أكس سي أم جي تكمل مشروع بناء أقبية مياه نظيفة في إثيوبيا، ما يوفر المياه النظيفة لـ 4000 من السكان المحليين

باهير دار، إثيوبيا، 12 حزيران/يونيو، 2017 / بي آر نيوزواير / — نظمت شركة أكس سي أم جي احتفالا بمناسبة إنجاز مشروع في أمهرا بإثيوبيا للاحتفال بإنهاء البناء الناجح لــ 41 قبوا مائيا في المنطقة من شأنها توفير الوصول إلى المياه النظيفة ومياه الري لـ 4,000 شخص في المنطقة.

وفي الأشهر الـ 11 الماضية، انضم المهندسون الصينيون إلى الأيدي العاملة المحلية لبناء 41 قبو مياه في خمس قرى في منطقة أوروميا، كان أحدها في مدرسة ابتدائية يوفر الماء النظيف لـ 300 طالب وعضو هيئة تدريس في المدرسة.

وفي شراكة مع المؤسسة الصينية لتخفيف الفقر، استثمرت أكس سي أم جي مبلغ 750،000 يوان (110،355 دولار أميركي) من مبلغ من مؤسسة بلودريم 1.85 مليون يوان (268،743 دولار أميركي) لتوفير حلول لمشاكل الجفاف الشديدة في إثيوبيا. هذا المشروع هو جزء من حملة أكس سي أم جي العالمية للرفاه العام “من أجل حياة أفضل” التي تتألف من 14 مشروعا مستهدفا.

وهنأ أنيلز أون، مدير الري في وزارة الزراعة والموارد الطبيعية في إثيوبيا الجميع على الانتهاء بنجاح من المشروع وأعرب عن امتنانه للمساعدة التي قدمتها في الوقت المناسب كل من مؤسسة الصين لتخفيف الفقر وأكس سي أم جي.

وقال: “لقد أحرزت إثيوبيا تقدما كبيرا في البنية التحتية والتعليم والثقافة منذ تأسيس الشراكات الاستراتيجية مع الصين.وما يفرح القلب هو أن المزيد من الشركات الصينية مثل أكس سي أم جي تقوم بتحمل مسؤولياتهاالاجتماعية في إثيوبيا.ونحن نقدر أيضا أن منظمات صينية مثل المؤسسة الصينية لتخفيف الفقر تلعب أدوارا مؤثرة في التنمية الاجتماعية في اثيوبيا “.

أبيبايهو تاريتشين إثيوبي سيستفيد من قبو المياه الذي تم استكمال بنائه هذا الشهر. كان تاريتشن يقطع أربع ساعات كل يوم على جمله لنقل المياه من قرية قريبة وإنفاق 1800 بير (500 يوان، 73 دولارا) سنويا لشراء المياه خلال موسم الجفاف. وتشكل المياه غير النظيفة أيضا مخاطر اندلاع أمراض الإسهال والدوسنتاريا، وخاصة بالنسبة للأطفال. ولكنه الآن لديه المزيد من الوقت للعمل في المزرعة وتوفير مستقبل أفضل لأسرته.

وقال وانغ مين، رئيس مجلس إدارة أك سي أم جي: “هذا هو أول مشروع رفاه عام دولي نقيمه مع المؤسسة الصينية لتخفيف الفقر، وهدفنا هو تقديم مساهمات مستمرة لأولئك الذين هم في حاجة إلى المساعدة وتقديم  الحب والدفء للناس في جميع أنحاء العالم.”

نبذة عن أكس سي أم جي:

أكس سي أم جي هي شركة معدات ثقيلة متعددة الجنسيات لديها تاريخ يمتد على مدى 74 عاما. وهي تحتل الآن المرتبة رقم 9 في صناعة آلات البناء في العالم، وتباع منتجاتها في أكثر من 177 بلدا ومنطقة في العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.xcmg.com، أو تابع مجموعة أكس سي أم جي على Facebook، Twitter،YouTube، LinkedIn وInstagram.