إطلاق الشعار الرسمي للبطولة

قرعة متوازنة لتصفيات المرحلة التكميلية المؤهلة لكأس آسيا ” الإمارات 2019 ”

أبوظبي – 23-01-2017 :

جرت يوم الاثنين الموافق 23 يناير 2017 بفندق سانت ريجيس بالعاصمة أبوظبي قرعة تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا “الإمارات 2019” بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم نائب رئيس اللجنة المنظمة المحلية العليا لنهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 ، وتشونغ مونغ غيو، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نائب اللجنة المنظمة  لكأس آسيا 2019، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي مدير البطولة مدير المكتب التنفيذي إلى جانب مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثلي الاتحادات الوطنية المشاركة في النهائيات وعدد من الشخصيات الرياضية بالدولة .

http://mma.prnewswire.com/media/459954/AFC_Asian_Cup_Logo.jpg

ورحب معالي اللواء محمد خلفان الرميثي في كلمته بالافتتاح، بمسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثلي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019، ناقلاً إليهم تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة المنظمة المحلية العليا للبطولة، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال: “إنه لشرفٌ لنا أن نستضيف كبار القيادات وممثلو الاتحادات الوطنية من كل زاوية من القارة الآسيوية هنا في عاصمة المنطقة لكرة القدم. وأضاف معاليه، “إن كرة القدم توحدنا، وتؤكد من جديد تضامننا في قيم اللعب النظيف والروح الرياضية والمساواة التي تضفيها”.

وأعرب غيو تشونغ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته باستضافة العاصمة أبوظبي لأولى نهائيات كأس آسيا “الإمارات 2019” المتمثلة بحفل سحب قرعة تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة إلى البطولة وإطلاق الشعار الرسمي للبطولة.

وقال في كلمته : “نهائيات كأس آسيا 2019 ستكون تاريخية بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة العريقة التي تحظى باهتمام واسع من وسائل الإعلام والجماهير التي ستحرص على التواجد لمؤازرة منتخباتها في المباريات التي ستقام في أبوظبي والعين ودبي والشارقة” .

وأشاد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالجهود المبذولة من اللجنة المنظمة المحلية العليا للبطولة على متابعة كل الأمور المتعلقة في استضافة الحدث وتسخير كل الإمكانيات لوفد الاتحاد الآسيوي خلال زياراته المستمرة للملاعب التي ستقام عليها المباريات والفنادق التي ستكون مقراً للوفود بالإضافة إلى كافة الجوانب الأخرى المتعلقة في الاستضافة، وأعرب عن شكره لكل ذلك.

وأسفرت نتائج القرعة التي أشرف عليها شين مان جيل ، مدير إدارة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على النحو التالي :

المجموعة الأولى :
-A1قيرغيزتان
-A2الهند
-A3ميانمار
-A4ماكاو

المجموعة الثانية :
-B1كوريا الشمالية
-B2هونغ كونغ
-B3لبنان
-B4ماليزيا

المجموعة الثالثة :
-C1الأردن
-C2فيتنام
-C3أفغانستان
-C4كمبوديا

المجموعة الرابعة :
-D1 سلطنة عمان
-D2 فلسطين
-D3 المالديف
-D4بوتان

المجموعة الخامسة :
-E1 البحرين
-E2 تركمانستان
-E3 تايبيه الصينية
-E4 سنغافورة

المجموعة السادسة :
-F1 الفلبين
-F2 طاجيكستان
-F3 اليمن
-F4 نيبال

وتقام مباريات التصفيات خلال الفترة من 28 مارس 2017 ولغاية 27 مارس 2018 بنظام الدوري من مرحلتين ( ذهاب و إياب ) حيث يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات بمجموع (12  منتخباً )، لينضموا إلى 12 منتخب ضمنت التأهل وهي : الإمارات ( البلد المستضيف ) أستراليا، الصين، العراق، جمهورية إيران الإسلامية ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، قطر، السعودية ، سوريا ، تايلاند ، أوزبكستان .

الجدير بالذكر أن مباريات البطولة ستقام على ثمانية ملاعب وهي : ستاد مدينة زايد الرياضية ، ستاد محمد بن زايد ، ستاد آل نهيان ( أبوظبي ) ، ستاد خليفة بن زايد ، ستاد هزاع بن زايد ( العين ) ، ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم / نادي الشباب  ، ستاد آل مكتوم / نادي النصر ( دبي ) ، ستاد الشارقة ( الشارقة ) .

شعار نهائيات كأس آسيا 2019 الإمارات العربية المتحدة

جوهر هذا الشعار مستوحى من الفن الإسلامي الأصيل الذي  يعود لآلاف السنين ، حيث ترمز السداسيات المتعانقة إلى تراث وثقافة  دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في أحد التقاليد القديمة المستمرة حتى يومنا هذا وهي استخدام سعف النخيل لإنتاج قطعٍ فنية جميلة، كما يستمد الشعار ألوانه ( الأسود والأخضر والأحمر والأبيض) من  ألوان  علم دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا العلم الذي  يعد مصدر فخرٌ للجميع، كذلك فإن تداخل  الشرائط الملونة يكوَن سبعة سداسيات، يرمز كل واحد منها لإمارةٍ من إمارات الدولة السبع التي اتحدت معا  لتشكل  روح الاتحاد منذ  45 عاماً ، أما الدائرة الخارجية  فترمز  لكرة القدم  هذه الرياضة العظيمة  التي وحدت القارة الآسيوية وجمعت منتخباتها المشاركة هنا في رحاب وضيافة  دولة الإمارات العربية المتحدة .