الخليج أونلاين…أول موقع إخباري بتقنيات جديدة في عالم الصحافة الإلكترونية

23  تموز/يوليو 2014 / بي آر نيوزواير / ایشیانیٹ باکستان — انطلق على شبكة الإنترنت موقع “الخليج أونلاين”، بوصفه أول موقع إخباري متخصص في الشأن الخليجي برؤية خبرية جديدة، تسعى لتكون بوابة الباحثين عن الخبر الخليجي في مختلف جوانبه؛ السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية.

ويسعى الخليج أونلاين ليكون مشروعاً خليجياً جامعاً، والبوابة المثلى لكل من يرغب في الوصول إلى الخبر الخليجي، إذ يعتمد الموقع الجديد على مجموعة مؤهلة ومدربة من الكوادر الخليجية والعربية التي ستقوم على نقل الخبر الخليجي من داخل عواصم الحدث، كما أنها ستسهم في زيادة التعريف بهذه المنطقة الحيوية الهامة في العالم، سواء فيما يتعلق بالسياسة أو الاقتصاد.

ومع أن المنطقة الخليجية ذات أهمية اقتصادية وجيوسياسية، فهي تعاني غياب الإعلام المستقل الذي يمكن أن يغطي هذه المنطقة، فأغلب وسائل الإعلام الموجودة مملوكة للحكومات، ومن ثم كانت هناك حاجة ملحة إلى تعزيز المشهد الإخباري الخليجي من خلال إطلاق موقع متخصص.

ولكون المنطقة الخليجية تعد من أهم مناطق العالم للاستثمار، يسعى “الخليج أونلاين” لتقديم خدماته الإخبارية الاقتصادية من خلال اعتماده على مجموعة من الاقتصاديين الخليجيين المعروفين، ممن سيكونون على تعاون وثيق مع الموقع الجديد لتقديم الاستشارات الاقتصادية حول فرص الاستثمار في الخليج العربي.

كما سيعمل الموقع على أن يكون منصة إخبارية عربية، من خلال شبكة من المراسلين المنتشرين في أغلب العواصم العربية.

تحريرياً، سيعمل “الخليج أونلاين” على أن يكون موقعاً خليجياً عربياً، يطرح الآراء دون أن يتبناها، كما يشير الشعار الذي اتخذه الموقع، وسيكون بعيداً عن أي سجال خليجي من شأنه أن يحسبه على طرف معين، فهو وجد ليكون لكل الخليج والخليجيين.

ويتمتع الموقع الإخباري الجديد بالعديد من المميزات التقنية التي ستجعل منه رائداً في عالم الرقمية الخبرية؛ وذلك من خلال التصنيف المميز للأخبار، وإمكانية مشاركة قراء الموقع بوضع مقالاتهم دون أي تدخل  من هيئة التحرير، فضلاً عن خاصية تحميل الفيديوهات، كما أن الموقع مجهز بآخر ما توصلت إليه تقنية المواقع على مستوى العالم؛ من خلال مميزات البحث، وخاصية سماع الأخبار.

“إن التقنيات الجديدة المعتمدة في موقع “الخليج أونلاين” تعد الأولى من نوعها حيث سيتمتع القراء بمميزات غير موجودة في مواقع أخرى تمكنهم من التواصل مع قراء يشاركوهم الإهتمامات حول أخبار أو مقالات تهمهم. نقدر الإلتزام والتعاون بين نولدج فيو و”الخليج أونلاين” ونتوقع نجاح باهر للـ”الخايج أونلاين” ” أفاد الدكتور علي الأعسم، الرئيس التنفيذي لشركة نولدج فيو التي طورت الموقع على أحدث التقنيات المستخدمة عالميا”.

وسيكون بالإمكان أيضاً تحميل تطبيق “الخليج أونلاين” على أجهزة الهواتف الذكية، والاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة، وإرسال أي خبر أو مادة عن طريق الهاتف.

وبالتأكيد فإن “الخليج أونلاين” سيكون له حضور مميز على مواقع التواصل الاجتماعي؛ “تويتر والفيس بوك ويوتيوب”، من خلال نخبة مؤهلة من الصحفيين المتخصصين بعالم الملتميديا.

ويتوقع أن يكون الموقع واحداً من بين أهم المواقع الخليجية والعربية خلال مدة قصيرة، نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلت خلال الفترة الماضية لتأسيسه، فضلاً عن وجود كوادر مهنية متميزة تعمل على إدارة المشروع.

يمكنكم زيارة الموقع هنا:

http://alkhaleejonline.net/lang/ar/

T: +961 1345178 / E: marketing@knowledgeview.co.uk