انطلاقة نحو صحة جيدة، منظمة حقوق الأطفال في الهند CRY تطلق حملة للتطعيم

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 30 يوليو/ تموز، 2014 / بي آر نيوز واير / ایشیانیٹ باکستان — ولدت جوبيكا على الرغم من كل الصعاب في منطقة بالهند يسود فيها قتل الأجنة. وتنحدر جوبيكا من قرية بونامالي نجار الواقعة في إقليم سالم بولاية اندرا براديش حيث اعتنت عائلتها بها وبصحتها وتنميتها عناية فائقة. ومع ذلك قبل فترة طويلة من واقع الفقر المدقع القاسي الواقع عليهم، اضطرت عائلتها إلى الهجرة الى منطقة قمائن الطوب النائية إلى أن انتهى بهم المطاف للعمل بالسخرة.

ومنذ لحظة ولادتها، كان تلقي التطعيمات اللازمة يمثل تحديا كبيرا ففي أول 3 أشهر من حياتها، أُعطيت تطعيمات متقطعة فقط نظرا لعدم انتظام زيارات الممرضة المساعدة والقابلة. وبمجرد أن انتقلت العائلة إلى منطقة قمائن الطوب، اختفت هذه الزيارات تماما. أما الآن وبمساعدة منظمة حقوق الأطفال في الهند CRY، تمكنت SPT والممرضات المساعدات وممرضات التوليد ANMs من الوصول إلى المناطق النائية مثل هذه المنطقة لتطعيم الصغار والأطفال الضعفاء.

وتكشف الإحصاءات أن ما يقدر بمليون و160 ألف طفل في الهند يموتون سنويا قبل بلوغهم عامهم الأول، وذلك بسبب نقص التطعيمات. وتتضمن العوامل المساهمة في ذلك؛ انعدام الوعي، وطول المسافة التي تفصل بين القرى والمراكز العامة للرعاية الصحية، وندرة المهنيين الصحيين المؤهلين / قابلات التمريض المساعدات، والهجرة، فضلا عن قصور البنية التحتية مثل التخزين البارد.

وتعمل منظمة حقوق الأطفال في الهند مع شركائها لتذليل تلك العقبات وضمان امتلاك الرعاية الصحية العامة المحلية ومراكز Angandwadi، البنية التحتية اللازمة والعاملين الصحيين المؤهلين لتقديم رعاية صحية فعّالة للأمهات والأطفال.

وفي أول عيد ميلاد سعيد، وبفضل مبادرة التطعيم التي تقوم بها منظمة حقوق الأطفال في الهند، ستنمو جوبيكا وآلاف الأطفال مثلها بصورة صحية، خالية من الأمراض التي يمكن الوقاية منها. وتهدف هذه المبادرة التي ستستمر لمدة 45 يوما إلى التأكد من حصول 42 ألف و971 طفل في جميع أنحاء الهند، على تطعيمات إلزامية خلال الاثني عشر شهرا الأولى، مما يوفر الحماية ضد أمراض يمكن الوقاية منها بسهولة، ولكن غالبا ما تكون مميتة.

وتقول أنيتا بالا شاراد، مدير تعبئة الموارد بمنظمة حقوق الأطفال في الهند، إن “التطعيم يلعب دورا حاسما في الحد من عدد وفيات الأطفال والرضع. ويمثل عيد الميلاد الأول للطفل بمثابة احتفال بالبقاء على قيد الحياة، ومع ذلك، فإن عدم الحصول على التطعيمات المنقذة للحياة يسبب في وفاة مئات الآلاف من الأطفال سنويا. ومن خلال هذه المبادرة، تهدف منظمة حقوق الأطفال في الهند إلى ضمان وصول هذه التطعيمات للأطفال، والذي يعد أمرا حاسما لتقليل خطر الموت بسبب الأمراض التي يمكن الوقاية منه”.

لمعرفة المزيد والمساهمة، يرجى زيارة موقع مبادرة منظمة حقوق الأطفال في الهند على الموقع الإلكتروني

http://www.cry.org/microsite/fundraising2014/index-gops.html

الاتصال: مانوج شارما
بريد إلكتروني: msharma@thefact.in
هاتف:
91-9811135420+
مصدر: منظمة حقوق الأطفال في الهند CRY