جوائز “جمعية مراسلي الأمم المتحدة – أنكا” لأفضل تغطية للأمم المتحدة ووكالاتها لعام 2014

الفائزون سيكرمون في حفل رسمي من جانب “جمعية مراسلي الأمم المتحدة” والأمين العام للأمم المتحدة الثلاثاء 16 كانون الأول/ديسمبر 2014 في مطعم تشبرياني CIPRIANI، شارع 42، مدينة نيويورك

 نيويورك،21 تموز/يوليو 2014 / بي آر نيوزواير / ایشیانیٹ باکستان –  تدعو “جمعية مراسلي الأمم المتحدة”، المعروفة باسم “أنكا”، جميع الإعلاميين في أنحاء العالم الى تقديم ترشيحاتهم لمسابقة جوائز “أنكا” السنوية التاسعة عشرة لأفضل تغطية صحافية للأمم المتحدة ووكالاتها وعملياتها الميدانية، في الإعلام المكتوب والتلفزيوني والإذاعي والالكتروني.

 تفوق قيمة الجوائز الإجمالية 50 ألف دولار أميركي وستوزع على الفائزين بفئاتهم المختلفة.

 سيقدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي – مون الجوائز والمكافآت في حفل توزيع الجوائز، الثلاثاء 16 كانون الأول/ ديسمبر 2014. الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة هو 15 أيلول/سبتمبر 2014.

 المنافسة على الجوائز متاحة لكل الصحافيين في أنحاء العالم. الجوائز هي التالية:

1 – جائزة اليزابيث نيوفر التذكارية، التي ترعاها مؤسسة ألكساندر بوديني، للصحافة المكتوبة (بما فيها الإعلام الإلكتروني ). الجائزة مخصصة لتغطية الأمم المتحدة ووكالاتها في الإعلام المكتوب والإلكتروني. سميت كذلك تكريماً لإليزابيث نيوفر، مديرة مكتب صحيفة “بوسطن غلوب” في الأمم المتحدة، سابقاً، التي توفيت خلال مهمة صحافية في بغداد عام 2003.

 2 – جائزة ريكاردو أورتيغا التذكارية للإعلام التلفزيوني والإذاعي. الجائزة مخصصة لتغطية الأمم المتحدة ووكالاتها في الإعلام التلفزيوني والإذاعي، وسميت كذلك تكريماً لريكاردو أورتيغا المراسل السابق لقناة “أنتينا 3” الإسبانية في نيويورك الذي توفي خلال مهمة صحافية في هايتي عام 2003.

 3 – جائزة أمير موناكو ألبرت الثاني و”أنكا” العالمية لتغطية التغير المناخي. الجائزة مخصصة لتغطية الإعلام المكتوب والإلكتروني لإدارة الموارد الطبيعية المستدامة والمنصفة، وتطبيق الحلول الخلاقة والأخلاقية، في 3 فئات أساسية: التغير المناخي، والتنوع البيولوجي، والمياه.

 4 – جائزة مؤسسة الأمم المتحدة. الجائزة مخصصة لتغطية الإعلام المكتوب والإلكتروني والتلفزيوني والإذاعي للجوانب الإنسانية والتنموية للأمم المتحدة ووكالاتها.

 معلومات مهمة لمقدمي طلبات المشاركة

تغطية الأمم المتحدة ووكالاتها محددة بالفئات المذكورة أعلاه؛ وترحب اللجنة بتغطيات كل القضايا خصوصاً المتعلقة بأهداف الألفية للتنمية، ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل بما في ذلك نزع الأسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية.

 على المساهمات المقدمة في الإعلام المكتوب والتلفزيوني والإذاعي والإلكتروني أن تكون قد نشرت أو بُثت أو أُذيعت بين أيلول/سبتمبر 2013 وآب/أغسطس 2014، وأن تكون متعلقة بالأمم المتحدة ووكالاتها.

 سينظر أعضاء لجنة التحكيم في المساهمات المقدمة لجهة تأثيرها وعمقها وأصالتها، وسيأخذون في الاعتبار عوامل الشجاعة والإمكانات الصحافية والاستقصائية للصحافي/ الصحافية. المساهمات المقدمة من الإعلاميين في العالم النامي مرحب بها على وجه الخصوص.

 يمكن تقديم المساهمات بأي لغة من لغات الأمم المتحدة الرسمية (الإنكليزية والفرنسية والعربية والصينية والإسبانية والروسية ).

 بالنسبة الى المساهمات التلفزيونية، يجب أن تقدم على أقراص DVD (يُفضل نظام NTSC)، ومع ذلك يفضل أن تُحمل الملفات والروابط الإلكترونية (web links) الخاصة بالمساهمات في الاستمارة الإلكترونية للجائزة.

ملاحظة مهمة: تقديم النص مترجماً الى الإنكليزية أو الفرنسية سيسهل عملية الاختيار.

 بالنسبة الى الصحافة المكتوبة، على كل مساهمة أن تتضمن 4 مقالات على الأكثر للمشاركة في الجائزة. يفضل وضع الملفات والروابط الإلكترونية في الاستمارة الإلكترونية.

 تقديم المساهمات

تقدم المساهمات إلكترونياً من خلال ملء استمارة جائزة “أنكا” على موقع “أنكا” الإلكتروني.

للبدء بذلك ببساطة، إضغط/ي على استمارة جائزة “أنكا” 2014 أدناه لملء معلوماتك الشخصية ولتحميل صورتك.

http://unca.com/2014-awards-call-for-submissions-form/

 ثم اختر/ اختاري أحد الخيارات التالية:

تقديم المساهمات إلكترونياً من خلال وضع الروابط الإلكترونية و/أو تحميل كل الملفات مباشرة في استمارة المشاركة.

أو

إرسال المساهمات بالبريد الى عنوان آنكا المبين أدناه.

 ملاحظة مفيدة: يفضل أن تقدم المساهمات إلكترونياً لتسريع عملية التحكيم.

 على المساهمات أن تصل لى لجنة التحكيم إلكترونياً أو بالبريد العادي قبل 15 أيلول/سبتمبر 2014.

 لطرح الأسئلة عن الجوائز والمساهمات الرجاء الاتصال بـ:

مكتب “أنكا” على الرقم:
001-212-963-7137
أو عبر عنوان البريد الالكتروني: uncaawards@unca.com

لجنة جوائز أنكا

باميلا س. فولك (رئيسة جمعية أنكا)؛

جيانباولو بيولي (رئيس لجنة جوائز أنكا)؛

ج. تويات نغويان (رئيس اختيار الجوائز)؛

بشرى بنيوسف (مديرة مالية أنكا)؛

كهرمان هاليسيليك؛

سيلفيان زحيل؛

شانا ماغي؛

فاليريا روبيكو.