جي أيه سي موتور وهوليوود: قصة حب

- القصة الحقيقية لكيف قامت شركة بارزة عالمية بتصوير سيارات جي أيه سي موتور في فيلم
- جي أيه سي موتور اعتبرت التعاون درسا مهما في كيفية دمج ثقافتي الشرق والغرب معا، وأن تقوم بتمييز نفسها استراتيجيا عن إعلانات سابقة لعلامات تجارية صينية أخرى في أفلام هوليوود.

 هونكونغ، 25 تموز/يوليو، 2014 / بي آر نيوزوواير / ایشیانیٹ باکستان — لم يكن لدى شركة جي أيه سي موتور GAC Motor أي فكرة عن أي علاقة لها بفيلم ترانسفورمرز 4. فليس لدى كل علامة تجارية القوة والنفوذ للحصول على مكانة مهمة في فيلم ذائع الصيت عالميا. ولكن جي أيه سي، كشركة صينية خاصة جديدة، لم تفكر في أنها ستحصل على مكان في الفيلم.

 للحصول على البيان بجميع مرفقاته من وسائل الإعلام المتعددة، يرجى الضغط هنا: http://en.prnasia.com/pr/2014/07/21/140502111.shtml

جدير بالذكر أن جي أيه سي تقوم بأعمال توسيع نفسها وفقا للخطةوأطلقت رسميااستراتيجيتهافي الخارجفي العام 2013لرفعالوعيبعلامتها التجارية.وفي كانون الثاني/ينايرعام 2013،قدمتجي أيه سيالنكهةالصينيةإلىأميركا الشمالية بمشاركتها في المعرضالدولي للسياراتبثلاث مركبات: سيارة سيدانرباعيةبمحرك هجينتسمىGAC MOTOR ، وسيارة أس يو في كهربائية “النموذج” اطلق عليها اسمGAC MOTOR GS5  والسيارة لكهربائية الهجينة إي جت، وهي سيارة مفهوم.

ولفتت جي أيه سي اهتمام منتج فيلم Transformers 4في ذلكالمعرض.فحين مر بكشكجي أيه سي في المعرض، ركز اهتمامه على موديل سيارة إي جت، وحصل على الفورعلى شعور إيجابيحول مايمكن أن يقوم به صانع سيارات صيني.

وتذكر ليوهايوان، مدير العلاقات العامةفي جي أيه سي قائلا: “كانت شروط التعاونالمقترحةمن قبل فريقTransformers 4مقبولةللغاية.وحين تزامنصدورالفيلممع إطلاقاستراتيجيةالتوسع الدوليلدينا،كنا نتطلع إلىالتحالفمعهمإذاكانتالظروف مناسبة. فهذا التعاون سيضع بالتأكيدجي أيه سيفي دائرة الضوء، وهو ما سيكون مفيدا للترويج في الخارج.”

وفيقصةالفيلم، كان هناك طلب على سيارة تصنع في الصينيستعملها المسؤولون وكبار ضباط الجيش الصيني. وقد تم اختيار جي أيه سي كمورد محتملمن قبل مركز مشتريات وزارةالأمن العاملمعدات الشرطة في نيسان/ابريل2013.وبعدخضوعها لسلسلة من الاختباراتالصارمةوالتقييماتمن قبل الجيشالصيني، حصلت جي أيه سي على المرتبة رقم 1 على قائمةالموردين.

وأوضحالمدير العاملجي أيه سيووسونغ بالقول،”كان لدينا شرط واحدفقط: أنيتم تصوير لقطة سيارتنافي الوقتوالمكان المناسبين”. وتعتقدجي أيه سيأن “الجودة هي كل شيء.” واحد الأهداف التيأراد وو سونغأن يحققهامن خلالالتعاونهو تغيير الرأيفي العالمتدريجيا تجاه العلامات التجاريةالأصليةفي الصين. فخطوة خطوة، يمكن للعلامات التجارية الصينية أن تكون مقبولةمن قبل المستهلكينالدوليين بعد أن يخوضوا تجربة استعمالها مباشرة. وسوفيكون للماركاتالصينية دور تلعبه فيالسوق العالمية.

إن تاريخالتوسع في الخارجللعلامات التجاريةفي الصينوالمسار المهني لمايكل باي يتشاركان شيئا مشتركا واحدا.فقد مرت مسيرة مايكل بايبفترات صعود وهبوطعندما كانمخرجا شابا. فلبعض الوقت لم يكن ينجح في أي شيء يعمل عليه، بل إن شركة دريم ووركسستوديوزأغلقت أبوابها أمامه. ومع ذلك، وذلك بفضل أفلامTransformers،قلب مايكل بايالطاولات. إنه ليسشيئا جيداللإنسان أنيكون محظوظافي كل شيءيقوم به. وبالمثل، فلو لم تتعلمالماركاتالصينيةدروسهابالطريقة الصعبة، فإنها قد لا تكون حصلت على الاحترام بين المستهلكينالذين يحترمونها اليوم.

وبالنسبة إلى مايكل باي، فقد كان يرغب فيوجودسيارة في فيلمه تعكسذوقهالخاص.ويمكنناتصورمايمكن أن يكون عليه المشهد من إثارة لوكانمايكل بايمشاركا في تصميم سياراتجي أيه سي: كان سيكونحدثامثيراحقامثلماجي أيه سي نفسها، كعلامة تجاريةوحيدة للسيارات الآسيوية، يتم تصويرها في فيلم كلاسيكي عالمي يقوم مغزاه على السياراتوهو Transformers.