شل المورّد الرئيسي لزيوت المحركات لمجموعة بي إم دبليو العالمية

زيوت شل فائقة الجودة لمحركات السيارات والدراجات النارية تتوافر بجميع مراكز خدمة  BMW في أكثر من 140 دولة حول العالم

 دبي، الإمارات العربية المتحدة: 10 يونيو 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة شل أنه تم اختيارها من قبل مجموعة بي إم دبليو لعالمية لتكون المورّد الرئيسي الوحيد في العالم لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع لكافة العلامات التجارية التابعة للمجموعة العالمية وهي BMW، وBMW i، وMini، وBMW Motorrad.

Shell%20has%20been%20chosen شل المورّد الرئيسي لزيوت المحركات لمجموعة بي إم دبليو العالمية

Shell has been chosen by BMW as its recommended global supplier for aftermarket engine oils.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20150610/748669-a

http://photos.prnewswire.com/prnh/20150610/748669-b

فمع بداية عام 2015، أصبحت زيوت شل فائقة الجودة متاحة لعملاء مجموعة BMW من خلال شبكة موزعيها العالمية والتي تضم 3500 وكيل في أكثر من 140 دولة حول العالم، بما فيها دول البرازيل والصين وألمانيا وروسيا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

إنّ هذه الشراكة الأخيرة تعني أن شل ستكون مسؤولة عن إنتاج زيوت محركات تحمل علامة BMW التجارية، مع منح شل حق توزيع منتجاتها من زيوت المحركات فائقة الجودة من خلال شبكة وكلاء وموزعي BMW على مستوى العالم. الجدير بالذكر أن منتجات شل من زيوت المحركات تتوافق مع أحدث المواصفات الميكانيكية والفنية لمحركات BMW، مع التركيز بشكل خاص على زيوت شل المُصنّعة بتكنولوجيا PurePlus المتطورة. إنّ هذه التكنولوجيا المبتكرة تُمثل ثورة حقيقية في تصميم وصناعة زيوت المحركات، حيث تعتمد تلك التكنولوجيا على تحويل الغاز الطبيعي إلى سائل (GTL)، وهو ابتكار فائق التطور وحاصل على براءات اختراع عالمية وجاء نتيجة أبحاث متواصلة استمرت لأكثر من 40 عاما، تمكنت خلالها شل من تحويل الغاز الطبيعي إلى زيت أساس فائق النقاء، والذي يُعد المكون الرئيسي لزيوت المحركات التي تطرحها شل في الأسواق كمنتجات نهائية. إنّ زيت الأساس والذي يُصنع عادة من البترول الخام، يلعب دوراً رئيسياً في جودة زيوت المحركات النهائية التي تعتمد عليها السيارات والمركبات في جميع أنحاء العالم.

وسيتم تصميم زيت بي إم دبليو الأصلي الجديد الذي تشارك شل في تطويره خصيصاً لتلبية متطلبات التقنيات المستقبلية  لمحركات بي إم دبليو، ويتوقع أن يسهم بشكل كبير في تعزيز منتج بي إم دبليو وتجربة عملاء الشركة.

وتقوم شل بإنتاج زيت الأساس فائق النقاء في مصنع اللؤلؤة في قطر، والذي يُعد الأكبر من نوعه في العالم لإنتاج الزيوت التي تعتمد على تكنولوجيا تحويل الغاز الطبيعي إلى سائل (GTL)، وهو كذلك المصدر التجاري الوحيد لهذا النوع من الزيوت عالمياً. ومع بداية عام 2015، تستفيد مراكز خدمة العملاء مجموعة BMW من خبرة شل في مجال الزيوت، حيث تبدأ كل مراكز BMW لخدمات ما بعد البيع في الاعتماد على تكنولوجيا PurePlus من شل. أما في بعض الأسواق مثل الصين، فستقوم شل بإنتاج زيوت محركات تحمل علامتها التجارية إلى جانب علامة BMW، وهو الأمر الذي سيدعم العلاقة القوية بين العلامتين التجاريتين الأكثر شهرة والأقوى أداءً.

وتعليقاً على تلك الشراكة المتميزة، يقول السيد مارك غاينزبوروغ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالميه للزيوت: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نصبح المورّد الرئيسي والوحيد لزيوت المحركات فائقة الجودة لمجموعة BMW العالمية مع بداية العام 2015. إنّ هذه الشراكة المتميزة تؤكد تقدير مجموعة BMW، كبرى شركات السيارات في العالم، للمزايا والفوائد المتعددة التي يمكن أن تقدمها لها خبرة شل العالمية في مجال زيوت المحركات والتكنولوجيا الفائقة التي طورناها في هذا الإطار. كما تعكس تلك الشراكة اعترافاً رفيع المستوى بقيمة ومكانة أحدث ابتكاراتنا التكنولوجية، والمتمثلة في تكنولوجيا PurePlus لإنتاج زيوت محركات فائقة التميز والأداء”.

Shell%20MECASTAN شل المورّد الرئيسي لزيوت المحركات لمجموعة بي إم دبليو العالمية

Shell MECASTAN.

يضيف مارك: “إنّ هذه الشراكة العالمية تجمع بين اثنتين من كبرى العلامات التجارية في عالم المحركات والزيوت، وهو ما ينتج عنه تقديم أفضل أداء وتكنولوجيا متميزة لعملاء الشركتين حول العالم. إنّ شركتينا لديهما التزاماً متواصلاً بتقديم أفضل المنتجات والخدمات، وهو ما يُعد من أهم العوامل المشتركة بيننا. وبالتالي فإنّ هذه الشراكة تستفيد من خبرة الشركتين في المبيعات والتسويق، وكذلك شبكة شل الواسعة لسلاسل توريد الزيوت فائقة الجودة”.

ملاحظات للمحررين

  • يشير مصطلح ما بعد البيع أو خدمة تعبئة الزيوت إلى تعبئة أي نوع من الزيوت في أي مركبة مثل السيارة أو الدراجة النارية، خلال خدمة ما بعد البيع للقيام بالصيانة العامة للمركبة والحفاظ على محركها.
  • تكون الزيوت الحقيقية زيوت تحمل علامات تجارية مختلفة وفقاً لشركة تصنيع المعدات الأصلية مثل بي إم دبل يو، موتوراد وزيوت محركات شركة ميني. فقد تم صياغتها خصيصاً لتلبية احتياجات معينة تنصها شركات تصنيع المعدات الأصلية على حسب مكونات كل مركبة.
  • تتجه صناعة زيوت المحركات نحو زيادة استخدام الزيوت الاصطناعية على الزيوت المعدنية، وذلك بسبب تحسن مزايا الأداء المقدم والذي يتماشى مع لوائح الانبعاثات الصارمة ومطالب كفاءة استخدام الوقود. ويتم تصنيع الزيوت الصناعية من النفط الخام، أو الغاز باستخدام عمليات كيميائية متقدمة. وهذا يتناقض مع الزيوت المعدنية، التي تعتبر خليط معقد من الهيدروكربون الذي يحدث بشكل طبيعي في النفط الخام.
  • يعتبر زيت القاعدة الذي يتم تصنيعه باستخدام تقنية شل بيور بلس، زيت صناعي عالي الجودة من المعهد البترولي الأمريكي المجموعة الثالثة. يوفر هذا المركب المبتكر هيكل جزئي عالي الأداء يمكن أن يساعد على: إطالة عمر المحرك وخفض تكاليف الصيانة والحد من استهلاك الوقود، واستهلاك الوقود بشكل اقتصادي وعملي والحفاظ على نظافة المحرك.
  • أتاحت تقنية شل لزيوت المحركات عالمية المستوى إمكانية تطوير الزيوت التي تحسن الأداء وتساعد على توفير استهلاك الوقود وإطالة عمر المحرك. ويمكن للزيوت التي تكون بلزوجة أكثر انخفاضاً أن تساعد على خفض استهلاك الوقود، ولكن يتوجب توفير المستويات الصحيحة من حماية المحرك والحفاظ على متانته. إن زيوت المحركات الامتيازية التي تحتوي على تقنية شل بيور بلس وتقنية الملكية المضافة المتقدمة قد صممت خصيصاً لتمنح السائقين القدرة على الاستفادة الشاملة من محركات مركباتهم الحديثة.
  • توفر شل لجميع العالم إمكانية الوصول إلى منتجاتها الرائدة عالمياً مع مواد تشحيم قوية لشبكة سلسلة الموارد العالمية من 9 مصانع نفط، و50 مصنع تشحيم وخلط الزيوت و18 محطة مخصصة للتشحيم. وبهدف توفير تقنية شل بيور بلس لتمكين استخدام زيوت المحركاتa في جميع أنحاء العالم، قامت شل باستكمال سلسلة التوريد من خلال إطلاق سلسلة قيمة الغاز اللؤلؤ للزيوت المسالة في قطر. حيث يعد هذا المرفق العالمي المستوى هو أضخم مصدر لمنتجات الزيوت المسالة والمصدر التجاري الوحيد لتحويل الغاز إلى سائل حتى يومنا هذا.

نبذة عن زيوت شل
يشير مصطلح “شل للزيوت” بشكل عام إلى شركات مجموعة شل التي تعمل في مجال زيوت التشحيم. تبيع شل مجموعة متنوعة من مواد التشحيم لتلبية احتياجات العملاء عبر العديد من التطبيقات. وتشمل هذه التطبيقات لسيارات القيادة، والنقل الثقيل، والتعدين، وتوليد الطاقة، والصناعة العامه تاعتمه. وتشمل مجموعة منتجات شل العديد من العلامات التجارية لمواد التشحيم مثل Pennzoil، و Quaker State، وشل هيلكس، وشل روتيلا، وشل تيلوس، وشل ريميولا. نحن نعمل عبر سلسلة توريد كاملة لزيوت التشحيم، حيث يتم تصنيع زيوتنا الأساسية في ثماني مصانع، ثم يتم مزج الزيوت الأساسية بإضافات ينتجها أكثر من 50 مصنعاً، ومن ثم نقوم بالتوزيع والتسويق وبيع مواد التشحيم في أكثر من 100 دولة حول العالم. كما نقدم الدعم التقني والتجاري للعملاء. كما نقدم خدمات ذات صلة بزيوت التشحيم بالإضافة إلى ذلك تشمل مجموعة خدماتنا التالي: خدمة شل للاختيار الزيت الأنسب- وهي أداة تقدم توصيات لتحديد الزيت المناسب، خدمة شل لتقديم الاستشارات- هي خدمه مساعد العملاء على اختيار مواد التشحيم المناسبة من خلال فريق من موظفي شل التقنيين المدربين تدريباً عالياً، فضلاً عن أدوات أخرى يتم توفيرها عبر الإنترنت، وخدمة شل لفحص الزيوت– وهي عبارة عن نظام للإنذار المبكر يتيح للعملاء مراقبة حالة المعدات، وزيوت التشحيم، بما يساعد على توفير نفقات الصيانة، وتلافي إمكانية خسارة بعض الأعمال نتيجة تعطل المعدات. تعمل تكنولوجيا شل ذات المستوى العالمي على تحقيق قيمة أكبر لعملائنا. إن الابتكار، وتطبيقات المنتجات والتعاون التقني هي الأساس الذي تعتمد عليه زيوت شل. لدينا مراكز أبحاث رائد في مجال مواد التشحيم في ألمانيا واليابان (في مشروع مشترك مع شوا شل)، والولايات المتحدة الأمريكية. فنحن نستثمر بشكل كبير في مجال التكنولوجيا ونعمل بشكل وثيق مع عملائنا لتطوير مواد تشحيم مبتكرة. لدينا محفظة براءات اختراع تضم أكثر من 150 براءة في مواد التشحيم، والزيوت الأساسية والشحوم، وأكثر من 200 عالم ومهندس زيوت تشحيم، متخصصين في بحث وتطوير زيوت التشحيم. وتشمل المزايا المقدمة للعملاء تكاليف صيانة أقل، وعمر أطول للمعدات، واستهلاك طاقة منخفض. يمكننا من خلال العمل الوثيق مع أكبر فرق سباقات السيارات مثل فيراري سكوديريا، أنّ نطور تكنولوجيا زيوت التشحيم. هذه الشراكات التقنية تمكننا من توسيع معرفتنا عن علوم التشحيم، ونقل التكنولوجيا المتطورة من ميدان السباق لمنتجاتنا التجارية.

ملحوظة تحذيرية

إن الشركات التي تمتلك بها شركة Royal Dutch Shell plc استثمارات بشكل مباشر أو غير مباشر ما هي إلا كيانات منفصلة.  وفي هذا البيان، ستُستخدم في بعض الأحيان أسماء “Shell” و”Shell group” و”Royal Dutch Shell” للملاءمة عند الإشارة إلى شركة Royal Dutch Shell plc والشركات التابعة لها عمومًا. وبالمثل، سيتم استخدام الكلمات مثل “نحن” و”صيغة المفعول به من الضمير نحن” و”الخاص بنا” للإشارة إلى الشركات التابعة عمومًا أو إلى العاملين فيها. كما تستخدم مثل هذه التعبيرات أيضًا في حالة عدم وجود منفعة من تحديد الشركة أو الشركات المحددة. تشير مصطلحات “الشركات التابعة” و”الشركات التابعة لـ Shell” و”شركات Shell” كما هي مستخدمة في هذا البيان إلى الشركات التي تسيطر عليها شركة Royal Dutch Shell بشكل مباشر أو غير مباشر؛ وذلك إما من خلال امتلاكها معظم حقوق التصويت أو حق ممارسة الهيمنة. وتتم الإشارة إلى الشركات التي تؤثر فيها شركة Shell تأثيرًا ملحوظًا دون السيطرة عليها باسم “الشركات المتحدة” أو “الشركات المشاركة”، في حين تتم الإشارة إلى الشركات التي تتمتع شركة Shell فيها بسلطة مشتركة باسم “كيانات تحت السيطرة المشتركة”. كما تتم الإشارة في هذا البيان إلى الشركات المشاركة والكيانات الواقعة تحت السيطرة المشتركة باسم “الاستثمارات المحسوبة بطريقة حقوق الملكية”. كما يتم استخدام المصطلح “فوائد Shell” بغرض الملاءمة؛ وذلك للإشارة إلى فوائد الملكية المباشرة و/أو غير المباشرة التي تملكها شركة Shell  في مشروع أو شراكة أو شركة، بعد استبعاد جميع فوائد الجهات الأخرى.

يتضمن هذا البيان بيانات استباقية حول الحالة المالية لشركة Royal Dutch Shell ونتائج العمليات والمشروعات التي تقوم بها الشركة. دائمًا ما تكون جميع البيانات -بخلاف البيانات الخاصة بالحقائق التاريخية- استباقية، أو يمكن اعتبارها كذلك. البيانات الاستباقية هي البيانات المتعلقة بالتوقعات المستقبلية التي تستند إلى التوقعات والافتراضات الحالية التي تعرضها الإدارة، وتتضمن البيانات حالات الارتياب والمخاطر المعروفة وغير المعروفة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج أو الأداء أو الأحداث الفعلية بشكل ملموس عن تلك الموجودة في هذه البيانات بشكل صريح أو ضمني. تتضمن البيانات الاستباقية، من بين عناصر أخرى، البيانات التي تتعلق باحتمال تعرض شركة Royal Dutch Shell لمخاطر السوق وكذلك البيانات التي تعرض التوقعات والاعتقادات والتقديرات والتنبؤات والاستقراءات والافتراضات الصادرة عن الإدارة. يتم تحديد هذه البيانات الاستباقية من خلال استخدامها لمصطلحات وعبارات مثل “يستبق” و”يعتقد” و”يمكن” و”يقدّر” و”يتوقع” و”ينوي” و”قد” و”خطة” و”الأغراض” و”يستشرف” و”محتمل” و”مشروع” و”سوف” و”يسعى” و”يهدف” و”مخاطر” و”الأهداف” و”يجب” وغيرها من المصطلحات والعبارات المماثلة. هناك بعض العوامل التي من شأنها التأثير على العمليات المستقبلية التي تقوم بها شركة Royal Dutch Shell، والتي قد تؤدي إلى اختلاف تلك النتائج بشكل ملموس عن النتائج المتضمنة بشكل صريح في البيانات الاستباقية الواردة في هذا البيان، وتشمل هذه العوامل (دون قصر): (أ) تقلبات أسعار البترول الخام والغاز الطبيعي، (ب) التغيرات في معدل الطلب على منتجات Shell، (ج) تقلبات العملات، (د) نتائج التنقيب والإنتاج، (هـ) تقديرات الاحتياطي، (و) خسارة حصة السوق والمنافسة في المجال، (ز) المخاطر البيئية والبدنية، (ح) المخاطر المرتبطة بتحديد الملكيات والأهداف المناسبة والمحتملة لعمليات الاستحواذ والمفاوضات الناجحة وإتمام تلك العمليات، (ط) خطر القيام بمشروعات في الدول النامية والدول المعرضة لعقوبات دولية، (ي) التطورات التشريعية والمالية والتنظيمية، بما في ذلك الدعاوى القضائية المحتملة والإجراءات التنظيمية المترتبة على التغيرات المناخية، (ك) الظروف الاقتصادية والمالية في السوق في مختلف الدول والمناطق، (ل) المخاطر السياسية التي تتضمن مخاطر نزع الملكية وإعادة التفاوض حول العقود المبرمة مع الكيانات الحكومية أو التأخير أو التبكير في الموافقة على المشروعات أو التأخير في رد أموال التكاليف المشتركة، (م) التغيرات في الظروف التجارية. جميع البيانات الاستباقية الواردة في هذا البيان مشروطة بمجملها بشكل صريح بموجب البيانات التحذيرية المتضمنة أو المشار إليها في هذا القسم. يجب ألا يعتمد القراء على البيانات الاستباقية بشكل غير مبرر. هناك مزيد من العوامل التي من شأنها التأثير على النتائج المستقبلية متضمنة في النموذج ‏20-F الخاص بشركة Royal Dutch Shell عن العام الذي انتهى في 31 ديسمبر 2013 (متوفر على www.shell.com/investor وwww.sec.gov – يفتح النموذج في نافذة جديدة). يجب أن يضع القارئ هذه العوامل في الاعتبار. لا يكون كل بيان استباقي ساريًا إلا اعتبارًا من تاريخ هذا البيان الموافق 10 يونيو 2015. لا تلتزم شركة Royal Dutch Shell أو أي من الشركات التابعة لها بتحديث أي من البيانات الاستباقية أو مراجعتها بشكل صريح نتيجة وجود معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو معلومات أخرى. وفي ضوء هذه المخاطر، يمكن أن تختلف النتائج بشكل ملموس عن تلك الواردة في البيانات الاستباقية الموجودة في هذا البيان أو المتضمنة فيها أو المستنبطة منها. قد لا يكون هناك ضمان لمطابقة مدفوعات حصة الأرباح أو تجاوزها للمدفوعات المحددة في هذا البيان مستقبلاً أو ضمان لتحقيقها بأي حال من الأحوال.

إننا نستخدم مصطلحات معينة في هذا البيان، مثل الموارد، والتي تمنعنا إرشادات هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية (SEC) بشدة من تضمينها في مستندات SEC. ويجب أن يراعي المستثمرون الأمريكيون بنود الكشف عن المعلومات الواردة في النموذج 20-F في الملف رقم 1-32575، المتوفر على موقع الويب الخاص بـ SEC ‏website www.sec.gov – يفتح النموذج في نافذة جديدة. يمكنك أيضًا الحصول على هذه النماذج من SEC من خلال الاتصال على 1-800-SEC-0330.