كمالي كلينيك تطلق برنامج إعادة التأهيل للمراهقين الذين يواجهون صعوبات سلوكية وعاطفية

دبي، 7 يونيو/حزيران 2015 / بي آر نيوز وير-- تطلق اليوم، كمالي كلينيك Camali Clinic – وهي عيادة لخدمات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في المدينة الطبية بدبي- برنامجها اليومي لـ”إعادة التأهيل” Bounce Back من خلال يوم مفتوح في مقرها في مدينة دبي الطبية. ويعد “إعادة التأهيل” برنامجا يوميا يقدم العلاج النفسي إلى جانب الدعم الدراسي للشباب بين 12 و 18 سنة الذين يعانون من صعوبات عاطفية ونفسية، و/ أو مشاكل سلوكية والتي يكون لها تأثير كبير على حياتهم اليومية أداء والحضور المدرسي.

Camali Clinic 1y  كمالي كلينيك تطلق برنامج إعادة التأهيل للمراهقين الذين يواجهون صعوبات سلوكية وعاطفية

Camali Clinic – Child and Adolescent Mental Health Service, Dubai Healthcare City, Dubai

الصورة :  http://photos.prnewswire.com/prnh/20150607/748418

وتأتي مبادرة “إعادة التأهيل” من مركز التدريب التنموي في كمالي كلينيك والتي توفر العلاج المكثف والدعم للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 18 عاما في مجموعة متنوعة من الجماعات والبرامج اليومية.

وقالت الدكتورة نادية دباغ، المؤسس المشارك والمستشار الطبي في كمالي كلينيك ”نحن ندرك أن التعليم والتعلم جانبا بالغ الأهمية في تنمية قدرات الشباب والصحة النفسية ..ولقد بنينا العيادة لوضع تركيز طاقات كل الأطباء على الطفل وتطوير فريق من مقدمي الرعاية للمرضى في المقام الأول، وقمنا بتطوير مجموعة من البرامج وورش العمل للشباب وأولياء أمورهم في مركزنا للتدريب التنموي Developmental Training Centre لاستكمال العلاجات وخطط الرعاية“.

وينقسم برنامج مجموعة “إعادة التأهيل” إلى جلسات علاجية، ويغطي العلاج النفسي التعبيري، والمهارات الاجتماعية، ومهارات الدراسة، ويتكون فريق “إعادة التأهيل” من مستشارين، وممرضات، وأخصائي علاج وظيفي وأخصائي تخاطب ولغات، وعامل تأهيل صحي وطبيب نفسي للأطفال والمراهقين.

وقالت الدكتورة فريحة عنبر صادق، الاستشارية ورئيسة الطب النفسي للأطفال والمراهقين في كمالي كلينيك “معا فإنهم يكونون فريقا يتميز بالاتساق والحساسية لاحتياجات الجميع واختلافاتهم وإننا نعمل مع الشباب في وضع خطة الرعاية التي تلبي احتياجاتهم الفردية وتساعدهم على تحقيق الأهداف المتفق عليها“.

وتشجع “إعادة التأهيل” الشباب على مواصلة تعليمهم، على الرغم من أن البرنامج لا يتبع منهج تدريس قائم. وقد حددت الممرضة كيتي لينج، المتدربة في مستشفى مودسلي في اختصاص الطب النفسي من المملكة المتحدة وتعمل حاليا مع كمالي كلينيك، الحاجة في دبي لبرنامج علاجي مكثف يومي لتسهيل عملية الشفاء وإعادة إدماج العودة إلى المدارس، وطورت كاتي لينج برنامج “إعادة التأهيل” على أساس الممارسات المعترف بها دوليا على أساس الأدلة مع الهدف للحد من أعراض الصحة النفسية وتحقيق مكاسب وظيفية في الدراسات والمهارات الحياتية.

وسيبدأ البرنامج في 7 يونيو/حزيران وسيستمر طوال الصيف، وسوف تنعقد الدورات ثلاث مرات كل أسبوع على مدار أربعة أسابيع، وسيوفر لكل شاب وشابة إجراء مشاورات أولية مع طبيب من ذوي الخبرة، وجلسة عمل مع استشاري الطب النفسي، يليهم العلاج الفردي.

حول كمالي كلينيك:

كمالي كلينيك هي عيادة استشارية لخدمات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين CAMHS للأطفال والشباب بين 0 و 18 عاما الذين يعانون من صعوبات عاطفية وسلوكية أو في التعلم. وتعد العيادة هي الوحيدة التي تقدم الخدمة الاستشارية الرائدة في دبي والتي تعمل في إطار متكامل متعدد التخصصات حقا وذلك لضمان اتباع نهج شامل لمعالجة الأطفال ورعاية الصحة العقلية للمراهقين.

الموقع الالكتروني: http://www.camaliclinic.com

عن المركز التنموي للتدريب:

عيادة كمالي تظهر أن التعليم والتعلم يعدان جانبا بالغ الأهمية في تنمية قدرات الشباب والصحة العقلية. ويوفر مركز التدريب التنموي العلاج المكثف والدعم للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 18 عاما. ومن الممكن أن يكون الأطفال والشباب المشاركين في هذا البرنامج يعانون من صعوبات في الصحة العقلية كبيرة بما فيه الكفاية لتؤدي إلى الغياب لفترات طويلة من المدرسة وسيستفيدون من اتباع نهج شامل لمساعدتهم على تحسين صحتهم النفسية.

يوفر البرنامج الشامل بيئة تفرد احتياجات كل شاب وشابة للاستفادة من فوائد العلاج الفردية، والعلاج الجماعي والمساعدة التعليمية والدعم التربوي. وتشمل عمليات المجموعات العلاج الجماعي العملي والمهارات الاجتماعية وتحديد الأهداف. وتشمل الموضوعات التي يتم تناولها التثقيف النفسي والوقاية من الانتكاس، والثقة بالنفس، وإدارة العواطف، ومهارات الاتصال، والاسترخاء، وحل المشكلات وبناء العلاقات. ويمكن تطوير مهارات معينة مثل الكتابة اليدوية، وتقنية المعلومات، ومهارات الدراسة والقراءة. وسيتم تشجيع الشباب على مواصلة الدراسات التربوية وذلك ليكونوا قادرين على إدارة عملية الانتقال مرة أخرى إلى تعميم التعليم المرضي وليستفيدوا أيضا من العلاج الوسطي الذي ستوفره رؤية اليوم.

اتصالات الصحافة:

سرتاج بياري
مدير – التسويق والعمليات
بريد الكتروني mailto:Sartaj.beary@camaliclinic.com
الجوال: +971-56-1663669
هاتف رقم: +971-4-276-6064

كاتي لينج
مدير سريري ورئيسة مركز التدريب التنموي
البريد الالكتروني: mailto:katie.laing@camaliclinic.com
هاتف رقم: +971-4-276-6064

صورة :  http://photos.prnewswire.com/prnh/20150607/748418

المصدر : كمالي كلينيك