مؤسسة نيبون تنشىء مركز دعم؛ ترصد 10 مليارات ين لدعم دورة الألعاب الأولمبية للمعوقين

طوكيو، 2 حزيران/يونيو، 2015 / بي آر نيوزواير — عقد مؤتمر صحفي يوم 2 حزيران/يونيو، 2015 للإعلان عن إطلاق مؤسسة نيبون لمركز دعم دورة الألعاب الأولمبية للمعوقين، الذي سيدعم دورة طوكيو للألعاب الأولمبية للمعوقين 2020. دورة الألعاب الأولمبية للعام 2020 لن تنجح من دون نجاح دورة الألعاب الأولمبية للمعوقين. وستتبرع مؤسسة نيبون بمبلغ 10 مليارات دولار للترويج لحركة الألعاب الأولمبية للمعوقين عن طريق دعمها للجنة الأولمبية اليابانية للمعوقين والاتحادات الوطنية للألعاب للمعوقين والرياضيين المعوقين.

وسيرأس مركز الدعم ياسوشي ياماواكي، رئيس اللجنة اليابانية الأولمبية للمعوقين. يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020، وافق على أن يكون المستشار الأعلى لمركز الدعم ووتم تعيين يوهي ساساكاوا، رئيس مؤسسة نيبون ويويتشي ماسوزوي، محافظ طوكيو كمستشارين خاصين. بالإضافة إلى ذلك، سيكون ميتسونوري توريهارا، رئيس اللجنة اليابانية للألعاب الأولمبية للمعوقين، مستشارالمركز الدعم. وسيجمع مركز الدعم بين مجموعة واسعة من المستشارين، موفرا فريقا من اليابانيين  لاستضافة ناجحة للمعاقين.

مركز الرياضة للرياضيين ذوي العاهات كانت تشرف عليه سابقا وزارة الصحة والعمل والرفاه، ولكن في العام 2014، تم نقل الإشراف عليه لوزارة التربية والتعليم، الثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا، إلى جانب الرياضة العامة، بحيث تحصل كل من اللجنة الاولمبية للمعوقين واللجنة اليابانية الأولمبية على التمويل من وزارة التربية والتعليم. إن تعزيز القاعدة التنظيمية للاتحادات الوطنية للألعاب للمعوقين، التي تمكن الاتحادات من تلقي الأموال لأنشطتها، هي مسألة ملحة يجب التعامل معها. وسيوفر المركز المكاتب للاتحادات في مركز الدعم وكذلك تقديم الخدمات المختلفة في دعم الإدارة والحكم للاتحادات.

وسيكون مركز الدعم محاولة أيضا لخلق بيئة يمكن فيها للرياضيين المعوقين التركيز على الرياضة، وتدريب المتطوعين المؤهلين للألعاب الأولمبية للمعوقين ورفع الوعي العام بالألعاب الأولمبية للمعوقين وإجراء البحوث الأكاديمية، وسوف تدرس أيضا دعم الرياضة للمعوقين في البلدان النامية.

وفي المؤتمر الصحفي، الذي حضره الرئيس موري، ووزير التربية والتعليم هاكوبون شيمومورا، والمحافظ ماسوزوي، أوضح السيد ياماواكي الأنشطة المخطط لها لمركز الدعم.

وسيساهم مركز الدعم في تعزيز الحركة الأولمبية للمعوقين، وهذا مرتبط بنجاح دورة الالعاب الأولمبية في طوكيو 2020. وستغير الألعاب الأولمبية للمعوقين في طوكيو 2020 المفاهيم الاجتماعية، وتساعد في إزالة الحواجز في عقول الناس نحو الإعاقة وستكون مدخلا إلى مجتمع عادل ومريح وشامل.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.nippon-foundation.or.jp/en/what/projects/paralympic/

الاتصال:
ناتسوكو توميناغا
دائرة العلاقات العامة
مؤسسة نيبون
رقم الهاتف:
81-3-6229-5131+
البريد الألكتروني: pr@ps.nippon-foundation.or.jp