مجموعة هوايانغ الصينية تختار سكاي باور شريكًا عالميًا لتطوير مشروعات الطاقة الشمسية حول العالم

تورنتو، 9 يونيو 2017 /PRNewswire/ — أعلن اليوم عن عقد شراكة عالمية بين شركة سكاي باور”SkyPower”، أكبر مطور لمشروعات الطاقة الشمسية للاستخدام التجاري في العالم، ومجموعة هوايانغ الاقتصادية والتجارية الصينية ” China Huayang Economic and Trade Group Co”، وهي شركة تملكها الحكومة الصينية تحت إشراف المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية.

وقد وقع اختيار هوايانغ على سكاي باور شريكًا عالميًا بصدد تطوير وبناء وتشغيل مشروعات الطاقة الشمسية للاستخدام التجاري في الأسواق الاستراتيجية الرئيسية. وتجمع هذه الشراكة بين القدرات المالية الهائلة التي تتمتع بها مجموعة هوايانغ والخبرات الفنية الراسخة لسكاي باور في سبيل تقديم طاقة جديدة ونظيفة وكذلك توفير مئات الآلاف من فرص العمل في عشرات البلدان حول العالم. ويكمن الهدف والمهام المنوطة بالشراكة في دعم رؤية الرئيس الصيني شي جين بينغ المعنية بإزالة الحواجز في الدول التي يقطعها طريق الحرير الجديد.

وبخصوص اختيار مجموعة هوايانغ لسكاي باور والتوقيع على هذا الاتفاق الضخم اليوم في تورنتو، أفاد، كيري أدلر”Kerry Adler”، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة سكاي باور، بأن “سكاي باور فخورة للغاية أن تكون جزءًا من رؤية الرئيس شي المعنية بافتتاح مسارات اقتصادية وتجارية عبر المناطق التي يقطعها طريق الحرير الجديد، مما يوفر فرصًا كبيرة للعمل ويضمن التنمية الاقتصادية والأمن على مسار الطريق. وتٌظهر هذه الشراكة بوضوح كيف يمكن للشركات الكندية والصينية العمل جنبًا إلى جنب، في المشاركة وتوحيد الجهود سعيًا إلى تعزيز مهارات وإمكانيات كل دولة للمساعدة في مواجهة التغير المناخي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 16 الأخرى التي تتبناها الأمم المتحدة، وهو الأمر الذي يعد بالغ الأهمية للإنسانية والأجيال القادمة”.

ويضيف السيد / وي وين تشينغ “Weiwen Cheng”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة هوايانغ انترناشونال كابيتال هولدينغز”Huayang International Capital Holdings”، الذراع المالي العالمي لمجموعة هوايانغ الصينية “China Huayang Group”، أنه “من الأهداف الرئيسية لطريق الحرير الجديد، والتي تم الكشف عنه في مايو 2017 ببكين أمام 29 من رؤساء الدول الأجنبية وممثلي الحكومات والشركات العالمية من جميع أنحاء العالم، أن الشركات الصينية تبحث عن مؤسسات رائدة وعقد شراكات ومنصات عالمية لتشجيع المبادرات المهمة التي تكون من قبيل التغير المناخي. وبعد أكثر من ستة أشهر من البحث الحثيث الذي أجرته مجموعة هوايانغ عن مطوري الطاقة الشمسية حول العالم، وجدت هوايانغ بغيتها في سكاي باور، أكبر مطور لمشروعات الطاقة الشمسية للاستخدام التجاري في العالم، شريكًا عالميًا للتطوير والبناء المشترك لمشروعات الطاقة المتجددة عبر المناطق التي تقطع طريق الحرير الجديد وكذلك في الدول الرئيسية الأخرى المحددة. وأنا على يقين أن هذه الشراكة الفريدة، مع شركة مثل سكاي باور تتمتع بالنزاهة والإمكانيات والاحترافية المشهود لها بالتضافر مع هوايانغ، سيسفر عنها العديد من مشروعات الطاقة المتجددة الناجحة عبر طريق الحرير الجديد. وتستهدف هوايانغ استثمار هذه الشراكة في تشجيع التجارة والتمويل اللازم الذي سيقدم من دون شك امتيازات هائلة للأفراد والمجتمعات بهذه الدول. وتستهدف هوايانغ كذلك توفير تمويل لأغراض خاصة تتجاوز قيمته عدة مليارات من الدولارات في سبيل تنفيذ هذه المبادرة الاستراتيجية المهمة للمشروعات محل الشراكة مع سكاي باور”.

ويضيف كيلي ين ” Kelly Yin”، نائب رئيس سكاي باور للاستراتيجية في آسيا، قائلا “وفرت هوايانغ إمكانيات مالية قوية غير مسبوقة لأجل هذه الشراكة وأولت اهتمامًا ورؤية وقدمت استراتيجية واضحة، خاصة مع مبادرة طريق الحرير الجديد. ومقترنًا بسابقة أعمال سكاي باور ومعرفتها الفنية المتطورة في قطاع مشروعات الطاقة الشمسية للاستخدام التجاري، ستسنح فرصة فريدة لإمداد الكهرباء بأقل التكاليف إلى عشرات الملايين من الأفراد حول العالم”.

وتم التوقيع على الاتفاق في 7 يونيو 2017 في مقر مؤسسة سكاي باور في تورنتو بكندا، والذي يمثل الشراكة الأولى من نوعها.

نبذة عن سكاي باور
http://www.skypower.com

تعد سكاي باور إحدى أكبر مطوري وملاك مشروعات الطاقة الشمسية للاستخدام التجاري وأكثرها نجاحًا حول العالم. وتعود جذور الشركة إلى أكثر من 14 سنة، ويمتلك فريق سكاي باور العالمي سابقة أعمال قوية ويتجاوز مجموع خبراته 975 سنة في مشروعات الطاقة والبنية التحتية الضخمة.

وتولى فريق سكاي باور المتمرس والناجح بناء وتجميع وحيازة خطوط أنابيب تتجاوز قدرتها 25 جيجا وات حول العالم – وبعضها أعلن عن إنشاؤه مؤخرًا في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا خلال السنوات الخمس القادمة.

وأبرمت سكاي باور ما يزيد عن 30 اتفاقًا وعقدًا لشراء الطاقة الشمسية للاستخدام التجاري تتجاوز قيمتها مليارات الدولارات من مبيعات الطاقة المتجددة طويلة الأمد وذلك مع جهات وحكومات رائدة من جميع أنحاء العالم.

وتمتلك حصة الأغلبية في سكاي باور مجموعة سي آي إم ” CIM Group”، وهو صندوق أمريكي رئيسي متكامل الخدمات في القطاع العقاري والبنية التحتية بالمناطق الحضرية تم تأسيسه عام 1994 واستثمر من ذلك الحين بشكل منهجي وناجح في المجتمعات المحلية والمكتظة بالسكان في أمريكا الشمالية.

نبذة عن مجموعة هوايانغ الاقتصادية والتجارية الصينية المحدودة

تعد مجموعة هوايانغ الاقتصادية والتجارية المحدودة شركة مملوكة لحكومة الصين تحت إشراف المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية. أما المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية فكيان تجاري تملكه الحكومة الصينية، تم تأسيسه في عام 1952 ويخضع مباشرة للحكومة الشعبية الصينية.

وتعد هوايانغ تكتلا صناعيا يعمل في قطاع إنشاء البنية التحتية والعقارات التجارية والبتروكيماويات وقطع غيار السيارات والتجارة الدولية ومنتجات التقنية والمعارض وكذلك في قطاع الخدمات المالية. وتمتلك المجموعة حصة الأغلبية في بنك شيامن انترناشونال “Xiamen International Bank”، وبنك أوف أنشان ” Bank of Anshan “، وبنك أوف ريزاو ” Bank of Rizhao”.

مسئولو الاتصالات:

ماريا فوروبيفا “Maria Vorobieva”

مدير أول، العلاقات العامة الدولية

mariav@skypower.com
4625- 797- 416 -1+

كيلي ين

نائب رئيس مجلس الإدارة، للاستراتيجية في أسيا
kellyy@skypower.com
mariav@skypower.com
4625- 979- 416 -1+

شاميني سيلفاراتنام “Shamini Selvaratnam”

مدير الشئون الدولية والمؤسسية
shaminis@skypower.com
8499- 660- 202- 1+

لمزيد من المعلومات عن مجموعة هوايانغ الصينية، يرجى الاتصال بـ:

روجر زهو ” Roger Zhu”

عضو مجلس الإدارة المنتدب
zhuym_chygroup@126.com
4588- 960- 647- 1+

المصدر: SkyPower