مدرسة اس بي جين للإدارة العالمية تدشن فرعها الدولي الرابع في مومباي، الهند

دبي، 8 يونيو/ حزيران 2015 / بي آر نيوز وير– دشنت المدرسة المصنفة دوليا اس بي جين للإدارة العالمية  S P Jain School of Global Management ، بجانب الفروع في دبي وسنغافورة وسيدني، فرعها الرابع في قلب الحي التجاري في لور باريل، مومباي، في الـ 5 من يونيو/حزيران استجابة للشعور القوي بالحاجة إلى فرع في الهند.

وقال السيد نيتيش جين، رئيس المدرسة متحدثا خلال حدث التدشين، إن هذه أوقات مثيرة للهند مع تزايد النمو والتطلعات. ومن وجهة نظره فإن “الوقت” كان مناسبا جدا لمدرسة شابة ومبتكرة وجريئة على استعداد لتحدي طرق التدريس القديمة والزائدة عن الحاجة. وليفتح التدريس المجال للتعلم والتعلم يحتاج لأن يكون اختباريا. وإن لم يحدث ذلك، فإن الطلاب لن يكونوا أبدا على استعداد للمنافسة”.

مع الريادة في استخدام نموذج 0ر2 في مجل تعليم الأعمال، تأسست المدرسة على مبدأ أنه في حين أن الكتب والمؤلفات المنشورة مهمة، فإنها لا يمكن أن ينظر إليها باعتبارها بديلا عن واقع الحياة في حل المشكلة التربية. وقال السيد جين” إن الهيكل والروتين ليسا من خصائص العالم الحقيقي، وأضاف “العالم الحقيقي في فوضى وعدم استقرار، وعلى الطلاب فهم ذلك، وتعلمهم مدرستنا مهارات البقاء على قيد الحياة التي تمكنهم من رؤية التعطل كفرصة وليس بوصفه تحديا كبيرا وغير متوقع”.

وقال الدبلوماسي السابق والمؤلف أميت داسجوبتا، الذي سيرأس الحرم الجامعي في مومباي إنه متحمس ليكون جزءا من هذا الاستكشاف كبير. وأضاف “منهيجية التدريس، مثل المنتجات، يجب أن تتكيف وتتطور باستمرار وإلا فإنها ستموت، وترمز المدرسة إلى التغير لأنه يتحدى التصورات حول كيفية إدارة الأمور. ويعد تواجد حرم جامعي في قلب الحي التجاري في حد ذاته مثال عن كيفية اختلاف المدرسة وعدم انعزالها عن البيئة الخارجية.

وسيوفر الحرم برامج بكالريوس في مجال إدارة الأعمال   BBA  و ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية EMBA بالإضافة إلى برامج مفتوحة حسب الإختيار في التعليم التنفيذي والشهادة.

وستبدأ المدرسة بسلسلة من المتحدثين المتميزين. وسيقدم الدكتور تيم جونز، وهو المستقبلي ذو الشهرة الدولية، سلسلة من الأحاديث من 5 يونيو حتى 7 يونيو. وفي 11 يونيو، سيتحدث المفوض السامي الاسترالي، معالي السيد باتريك ساكلينج بشأن اتفاقية التعاون الاقتصادي الشامل بين الهند وأستراليا CECA، مع التركيز بوجه خاص على قطاع الخدمات، وبالاخص التعليم واكتساب المهارات.

واحتلت المدرسة مركزا بين أفضل 20 برامج ماجستير إدارة الأعمالMBA في العالم في تصنيف فوربس لأفضل كليات إدارة الأعمال (الدولية) 2013  Forbes Best Business Schools (International) Rankings 2013، واحتلت المركز الـ 11 في العالم في فئة “أفضل برامج الماجستير لعام واحد في إدارة الأعمال الدولية Best International 1 year MBA programs  ورقم 19 في فئة ” أفضل برامج الماجستير في إدارة الأعمال الدولية” Best International MBA programs . وتعد أحدث مدرسة أعمال يتم تصنيفها من قبل صحيفة فاينانشال تايمز Financial Times لمدة عامين متتاليين “2011و2012″.

اتصال:
ليان كوريا، على هاتف رقم:
971-4-429-1234+، وبريد الكتروني:  media@spjain.org

المصدر: اس بي جين لإدارة الأعمال العالمية