نارادا تكمل أول نظام تخزين تجاري للطاقة في الصين

شنغهاي، 10 كانون الثاني/يناير، 2017 / بي آر نيوزواير / — تم تشغيل أول نظام تخزين للطاقة واسع النطاق (المرحلة 1: 1.5 ميغاواط/12 ميغا واط ساعة) في الصين. وقد تم تصميم المشروع وبناؤه من قبل شركة نارادا باور سورس كو المحدودة لحساب جي سي أل سليكون. وهذا النظام هو أول نظام تخزين تجاري للطاقة في الصين.

في هذا المشروع، عملت نارادا كشركة هندسة ومشتريات وبناء لتوفير خدمات التصميم والمشتريات والبناء وتكامل النظام الشاملة، كما شاركت أيضا في تقديم سلسلة من الخدمات للمشروع بما في ذلك إدارة استهلاك الكهرباء والتشغيل والصيانة بعد ذلك. ومثل إكمال هذا المشروع مفصلا مهما على أن شركة نارادا باتت في وضع رائد في صناعة تتجير مشاريع أنظمة تخزين الطاقة.

أنظمة تخزين الطاقة هي واحدة من التكنولوجيات الرئيسية التي تنطبق على الشبكة الذكية، التوليد الموزع، تكامل الطاقة المتجددة، الشبكات الصغيرة، فضلا عن تطوير السيارات الكهربائية. وهي تنطبق على توليد الطاقة، البث والتوزيع، وخدمات “ما وراء العدادات” لتقديم خدمات مثل تخفيض استهلاك الطاقة في ساعات الذروة، والتحكم في التردد، وتحسين موثوقية تزويد الكهرباء، الخ. وبصورة خاصة، فقد حسنت أنظمة تخزين الطاقة إلى حد كبير قدرة قبول التكامل لمصادر الطاقة المتجددة، وكذلك سهلت تطوير مصادر الطاقة المتجددة واستخدامها بشكل مكثف.

وكونها رائدة في صناعة أنظمة تخزين الطاقة، قامت نارادا بنقلة نوعية في تكنولوجيا بطارية ليثيوم ايون، وتكنولوجيا كربون الرصاص، وابتكار حلول أنظمة تخزين الطاقة، وتطوير التسويق. وبحلول نهاية العام 2016، أكملت نارادا بالفعل وتعاقدت على إنشاء أنظمة تخزين للطاقة لأكثر من 800 ميغاواط ساعة، التي تستعمل أساسا لخفض استهلاك الطاقة في ساعات الذروة، وتنظيم التردد، وتكامل الطاقة المتجددة. وتنتشر مشاريعها في جميع أنحاء العالم، مثل الصين، الهند، كندا، سنغافورة، اندونيسيا، باكستان، الخ.

وإلى جانب أول نظام تخزين للطاقة في الصين، تعمل نارادا الآن على بناء أكبر نظام لتخزين الطاقة لمتنزه صناعي في الصين، مع قدرة تخزين تبلغ15 ميغاواط/120 ميغاواط ساعة.  وفي الوقت نفسه، توفر نارادا أنظمة تخزين الطاقة لتنظيم الترددات لكل من مزرعة للطاقة الشمسية في كندا والشبكة الوطنية الهندية.

وقد أعرب رئيس نارادا عن ثقة كبيرة في الطاقة الذكية خصوصا  في أنظمة تخزين الطاقة، قائلا: “في المستقبل، وعلى أساس التراجع المستمر في تكلفة الكيلوواط ساعة، ستواصل نارادا المضي قدما في تطبيق نموذج الأعمال الجديد “استثمار + تشغيل” في تتجير أنظمة تخزين الطاقة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للطاقة في العالم كله من خلال الابتكار المستمر، وتحسين التكنولوجيا، وتسويق الطاقة الذكية “.

نبذة عن شركة نارادا

نارادا باور سورس كو المحدودة (SZ: 300068)، هي شركة الطاقة العالمية المتخصصة في حلول تخزين الطاقة للمشاريع السكنية والواسعة النطاق، التي تأسست في عام 1994، وهي حققت مبيعات بقيمة 1.3 مليار دولار في العام 2016 وتعاقدت على إنشاء سعة تخزين طاقة تبلغ أكثر من 800 ميغاواط ساعة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ أو زيارة:

إيميل: ess@narada.biz
ويب:  en.naradapower.com