‫(بابكو) أول شركة عاملة بالنفط والغاز في المنطقة تتبنى حلول البنى التحتية الشبكية من “أڤايا”

 (بابكو) تدعم بنيتها الشبكية عبر حلول “أڤايا” المتفوقة ضمن 30 موقعاً في مملكة البحرين

حلول “أڤايا” الشبكية تواكب المفاهيم الحديثة للانترنت والحلول الآمنة للجيل المقبل

المنامة، مملكة البحرين، 5 يناير 2017: أعلنت شركة نفط البحرين (بابكو) عن منح “أڤايا”، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول إتصالات الأعمال وتقنيات الشبكات، عقد تنفيذ مشروع تحويل البنية الشبكية الخاصة في بابكو، وبموجبها تقوم بابكو بتثبيت حلول “أڤايا” المتطورة لغرض حماية ودعم النسيج الشبكي ضمن مواقعها في مملكة البحرين. وسوف تتيح تلك الحلول إمكانية ربط عدد كبير من الأجهزة والخدمات بشكل أمن وسلس ضمن الشبكة، وذلك في إطار مؤازرة الجهود الرامية إلى ترسيخ منظومة العمل ضمن مفاهيم الإنترنت الحديثة. يأتي هذا المشروع الجوهري في سياق المواكبة الزمنية لأهداف بابكو الاستراتيجية والمعنية بإعادة صياغة العلامة التجارية وأهداف التحول الرقمي.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_2s1glmyq/def_height/400/def_width/400/

http://mma.prnewswire.com/media/453208/Avaya_Fabric_Network.jpg

وبموجب هذا العقد، تكون بابكو بمثابة أول شركة عاملة بالنفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تقوم بتبني حلول البنى التحتية الشبكية المتطورة من “أڤايا”، وسوف تساعد تلك الحلول في تأسيس البنية الشبكية المستقبلية للشركة مما يتيح لها السهولة والثقة خلال نشر وإضافة أية خدمات أو أجهزة جديدة ضمن الشبكةـ كما ستسهم تلك الخطوة في خفض نسبة الأخطاء البشرية، فضلاً عن تحقيق المرونة اللازمة لتجنب انقطاع مجريات العمليات التجارية الخاصة بالشركة.

وسوف تتيح البنية الشبكية الجديدة من “أڤايا” إمكانية ربط عدد كبير من الخدمات المعنية بإجراءات عمل الشركة، لاسيما الخدمات الصوتية والمرئية، والبيانات ومنظومة الكاميرات المغلقة، والإشارات الرقمية وغيرها من الخدمات الأخرى. كما تساعد تلك الحلول في بناء منصة شبكية قابلة للتطوير تتمتع بالأمن والمرونة والمتانة، إلى جانب امتلاكها لإمكانيات شبكية قادرة على عزل مجموعة من التطبيقات ذات طبيعة عمل متقاربة ضمن شبكة جزئية مخصصة لتسمح لها بمشاركة البيانات وإتمام عملها بشكل معزول ومنفصل.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح السيد دعيج خليفة مدير دائرة تقنية المعلومات في بابكو قائلاً: “تسعى بابكو بشكل متواصل من أجل تعزيز الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة لدعم مسيرتنا الرائدة في قطاع الغاز والنفط، وسوف تضفي الاتفاقية الجديدة قيمة إضافية عالية المستوى للبنية الشبكية، لاسيما وأننا وجدنا في تلك الحلول الإمكانيات والخصائص اللازمة لمواكبة متطلبتنا الحالية والمستقبلية. وسوف يكون لتلك الحلول المتطورة من “أڤايا” دور كبير وملموس في ترسيخ مفاهيم الأمان والموثوقية والانفتاح للتطوير من أجل تعزيز منظومة العمل، فضلاً عن تقديم خدمات جديدة عند الحاجة بصورة يسيرة وآمنة”.

ومن جانبه، علق السيد محمد عارف نائب رئيس “أڤايا” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا قائلاً: تواصل حلول “أڤايا” مسيرتها الناجحة عبر دمجها ضمن عمليات أكبر وأهم مؤسسات المنطقة. ويحدونا الشعور بالفخر والاعتزاز بالعمل مع إحدى الشركات الرائدة مثل شركة بابكو. إن هذا المشروع الطموح يعكس مدى التزامنا بدعم مسيرة التقدم المنشود في مملكة البحرين، كما يسلط الضوء على أهمية هذا القطاع بالنسبة لنا. ومن خلال عملنا الوثيق مع شركة بابكو، سيكون لنا دور محوري في تطوير اقتصاد مملكة البحرين عبر مساعدة بابكو وتزويدها بالحلول المتطورة من أجل المضي قدماً نحو مستقبل مزدهر”.

وسوف تعمل الحلول المختارة على تمكين بابكو من جني ثمار المنافع الناتجة عن اعتماد العمل المبني على مفاهيم التقنيات العصرية مثل السحابة والحلول المتنقلة وانترنت الأشياء، وذلك لما تحتويه تلك الحلول من قدرات أمنية تضمن سلامة العمل المبني على تلك التوجهات العصرية. ومن المعروف أن حلول الشبكات المعرفة بالبرمجيات لديها القدرة على تمكين بابكو من تشكيل ما يدعى بالتقسيم الخفي ضمن المظلة الشبكية الأم لغرض حماية وتنظيم عمل الأجهزة والخدمات المرتبطة.

تجدر الإشارة أن شركة بابكو المملوكة لحكومة البحرين تمثل ركناً جوهرياً من الأنشطة المتعلقة بمجال الطاقة على مستوى المنطقة، كما تعد بمثابة إحدى الشركات الرائدة إقليمياً في مجال الغاز والنفط، فضلاً عن كونها مساهم رئيسي في الاقتصاد الوطني لممكلة البحرين. جدير بالذكر أن نشاط الشركة يشمل أعمال التنقيب والتكرير والتخزين والإنتاج والتسويق والتدريب والتطوير والمبادرات البيئية في المملكة.

نبذة عن أڤايا:

نشط حلول أڤايا المنتشرة ضمن أنشطة عمليات أهم الشركات العالمية لغرض تمكين الشركات من مواجهة تحديات التواصل بكل أشكالها عبر المنصة الشاملة لتطبيقات الإتصال الآنية المباشرة . وتعتبر أڤايا شركة عالمية رائدة في مجال توفير أعلى مستويات التجربة في مجال التواصل والتفاعل، حيث تقدم أڤايا محفظة شاملة لتقنيات وخدمات مراكز الاتصال والاتصالات الموحدة المبنية على بنية شبكية تبرز فيها عامل الأمن والتكامل بشكل فائق. كما تتصف تقنيات وخدمات أڤايا بالمرونة العالية لتتوافق مع كافة نماذج الشركات سواء المعتمدة على السحابة أو الهجينة منها أو البيانات الداخلية. اليوم، يحتاج عالمنا المائل إلى الرقمية شكل من أشكال التمكين الفعال في مجال الاتصالات لمواجهة أبرز تحديات العمل، ولا توجد شركة أفضل من أڤايا للقيام بتمكين الشركات بمثل هذه القدرات الفائقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.avaya.com.

تنطوي بعض العبارات الواردة في هذا الخبر الصحفي على مضامين استشرافية، ويمكن تمييز هذه العبارات من خلال استخدام كلمات مثل تتوقع وتعتقد وتواصل وقد وتقدر وتتوقع وتنوي وربما وتخطط ومحتملة وتتكهن وسوف وغيرها من التعابير المماثلة. ويتم استخدام مثل هذه العبارات الاستشرافية بناءً على توقعاتنا وافتراضاتنا وتخميناتنا وتقديراتنا الحالية، ورغم أننا نعتقد بمنطقية هذه التوقعات والافتراضات والتخمينات والتقديرات، إلا أن هذه العبارات الاستشرافية تبقى مجرد توقعات وتنطوي على مخاطر وشكوك معروفة أو غير معروفة، والعديد منها يقع خارج إطار إرادتنا. وقد تؤدي هذه العوامل وغيرها إلى اختلاف نتائجنا وأدائنا وإنجازاتنا الفعلية عن النتائج والأداء والإنجازات المستقبلية الواردة صراحة أو ضمنياً من خلال هذه العبارات الاستشرافية. وللحصول على قائمة ووصف مثل هذه المخاطر والشكوك، يرجى الرجوع إلى محفوظات أڤايا لدى مفوضية الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والمتاحة عبر الموقع الإلكتروني www.sec.gov. وتخلي أڤايا مسؤوليتها من أي نوايا أو التزامات بتحديث أو مراجعة أي بيانات استشرافية سواءً نتيجة معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غيرها.