‫شركة Gemalto تفوز بجائزة تصميم الخصوصية عن حل التحقق من الهوية

أمستردام، 18 يناير 2017 – تعلن شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست بالرمز NL0000400653 GTO)، عن فوزها بجائزة IVIE من رابطة تقنيات البطاقات المتقدمة الكندية في فئة “الخصوصية من خلال التصميم” عن حلها للتحقق من الهوية. ونظرًا لأن البنوك وشركات تشغيل الهواتف الجوالة تتطلع إلى تقديم خدمات أكثر ملاءمة من خلال القنوات الرقمية والخدمة الذاتية، فإن الحاجة إلى التحقق من هوية العميل صارت أمرًا أكثر إلحاحًا. تتيح تقنية التحقق من الهوية التابعة لشركة Gemalto هذه الوسيلة الجديدة مع الحفاظ في الوقت ذاته على الأمن من خلال السماح للعملاء بالمسح الضوئي لصورة هوياتهم على أجهزتهم عن بعد.

تساعد هذه الخدمة على الالتزام بلوائح مكافحة غسيل الأموال واعرف عميلك من خلال تقديم وسيلة متوافقة سلسة ومتكاملة للتحقق من وثائق الهوية، مثل رخص القيادة أو جوازات السفر عبر قنوات خدمة العملاء – عبر الإنترنت أو بشكل مباشر أو عبر ماكينات الصراف الآلي أو تطبيقات الهواتف الجوالة، تتحقق هذه التقنية المقدمة من Gemalto من الهويات السليمة وتكشف عن المستندات المزيفة، وتقدم درجة من الأمان في الوقت الفعلي بصرف النظر عن نقطة التفاعل.

عند التحقق باستخدام أسلوب التحقق المباشر، على سبيل المثال، لكي يمكنك فتح حساب مصرفي أو هاتف جوال، يستخدم أحد الممثلين جهازًا لوحيًا لمسح هوية العميل ضوئياً، ما يعني أن النظام يتحقق بالمقارنة مع قاعدة بيانات تضم قوالب مستندات من 180 دولة لأغراض التأكد من السلامة المرئية واتساق البيانات والخصائص الأمنية ذات الصلة بالهوية.

وعند التحقق باستخدام أسلوب الخدمة الذاتية، يفحص العملاء رخص قيادتهم أو هوياتهم أولًا ثم يلتقطون صورة شخصية، هنا يستعين النظام بالسمات البيومترية لتقاسيم الوجه للتحقق من تطابق الصورة الموجودة بالبطاقة مع الصورة الشخصية، وإذا كان الأمر كذلك، يمكن تعبئة حقل الاسم والعنوان وغيرها من الحقول في النماذج الإلكترونية للبنوك تلقائيًا.

وفي معرض التعليق على هذا الحدث، قال السيد Bertrand Knopf، نائب رئيس أول بإدارة المعاملات الآمنة بشركة Gemalto عن منطقة أمريكا الشمالية “هذا الحل يتم تطبيقه تجاريًا استجابةً لمتطلبات الالتزام بلوائح مكافحة غسيل الأموال والتعرف على العملاء”، مضيفًا أن “البنوك وشركات تشغيل الهواتف الجوالة تتاح لها حاليًا نفس درجة الوصول إلى تقنية التحقق من الوثائق المتاحة للحكومات على مستوى العالم، والتي قمنا بمواءمتها كي تناسب جميع قنوات خدمة العملاء، سواءً كانت تقنيات التحقق المباشر أو عبر ماكينات الصراف الآلي أو الهواتف المحمولة أو عبر الإنترنت”.

قدَّم الجائزة Dr. Ann Cavoukian، المفوض السابق للمعلومات والخصوصية بأونتاريو ويعمل حاليًا بصفته المدير التنفيذي لمعهد الخصوصية والبيانات الكبيرة – حيث تتلاقى البيانات الهامة مع الخصوصية الهامة بجامعة رايرسون.

يمكن للبنوك وشركات تشغيل الهواتف الجوالة الكندية والأمريكية تطبيق تقنية التحقق من الهوية من الآن عن طريق الاتصال بشركة Gemalto.

نبذة عن رابطة تقنيات البطاقات المتقدمة الكندية

إن ACT Canada عبارة عن رابطة ذات علاقة بتقنيات الهوية الرقمية والسداد، إذ تعمل على الجمع بين جهات الإصدار والتجار والمشترين وشبكات السداد وجهات التنظيم والقطاع الذي يزودهم بالمنتجات والخدمات. تساعد رابطة تقنيات البطاقات المتقدمة الكندية الأعضاء من أنحاء العالم كافة، من خلال إيجاد منتدى محايد، على حماية مصالحهم وعرض قضاياهم وتكوين أعمالهم التجارية وتنمية السوق من خلال عرض الآراء ووسائل والربط الشبكي ووضوح الرؤية،  كما تساعد الأعضاء على فهم القضايا الشائكة وتيسير حلول المشكلة واستخلاص ما هو حقيقي مما هو زائف.  ومن هنا يستفيد الأعضاء نتيجة القرارات المثمرة التي تنبثق عن حوار أصحاب المصلحة.

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
+65 6317 8266
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.