‫شركة GEZE تستعرض ابتكاراتها عن طريق منتجها الجديد من حلول النظم التي صممت خصيصًا لتركيب الواجهات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يناير 2017 — وفي معرض BAU التجاري 2017، ستقدم GEZE منتجات وحلول نظم جديدة ومبتكرة من شأنها تحويل المباني إلى مبان ذكية. وسوف تقدم GEZE نظمًا متكاملة للأبواب والنوافذ بوصفها “حلولاً ذكية”. توفر هذه الحلول المزيد من الراحة والأمان وكفاية الطاقة في بيئات أعمالنا ومنازلنا. تشمل أهم معالم العرض الإيضاحي في المعرض التجاري نظام تشغيل آلي مبتكر للمباني باستخدام التقنية “الذكية” ووحدات واجهة المستخدم الجديدة لدمج عناصر نظام GEZE داخل شبكة المبنى. وتستخدم GEZE  معياري BACnet وKNX  وهما معياران من معايير الاتصال المعروفة على مستوى العالم في مجال تقنية نظم المنازل والمباني.

الحلول الاحترافية: التقنية الذكية والآمنة والفعالة للتحكم في المباني

سوف يتم للمرة الأولى عرض نظام GEZE Cockpit  للتشغيل الآلي للمباني. ومن خلال هذه الوحدة المبتكرة للتحكم، سيتم الجمع بين عناصر النظام المشغل آليًا التي تقدمها GEZE في مجال الأبواب والنوافذ وتقنية الأمان وما تقدمه الشركات المصنعة الأخرى وربطها في شبكة واحدة ومراقبتها والتحكم فيها مركزيًا، وقد يتم ذلك حتى عن طريق الهاتف النقال الذكي أو الهاتف اللوحي. ومن الممكن عن طريق وحدة واجهة المستخدم IO 420، دمج منتجات GEZE ضمن حلول الشبكات باستخدام معيار BACnet وربطها ببعضها البعض عن طريق موجه واجهة المستخدم BACnet MS/TP.

إن الحل الفريد المتكامل عبارة عن نظام أبواب دوارة متعدد الوظائف بالإمكان التحكم فيه مركزيًا باستخدام مصراع باب يتم التحكم فيه آليًا ويدويًا. ومع جهاز Powerturn فاتح الأبواب المتفوقحاصد الجوائز وتقنية غالق أبواب GEZE المجربة والحائزة على الثقة ، يجمع نظام الأبواب بين خاصية التحكم في الأبواب وحماية مخارج الطوارئ والوقاية من الحرائق وارتفاع إمكانيات مقاومة السطو والحماية المتكاملة عند عبور الأبواب والمراقبة عن بعد. إن التصميم الشامل لجهاز فتح الأبواب لكلا مصراعي الباب هو أحد المعالم المرئية لهذه التقنية.

كما أن النوافذ المشغلة آليًا والمرتبطة عبر شبكة موحدة توفر واجهات من شأنها التكيف مع المناخ. وسوف تقدم GEZE واجهات نوافذ ذات أجهزة فاتحة للنوافذ طراز IQ بغرض الحصول على تهوية طبيعية يمكن التحكم في مستواها. وسوف يتسنى عن طريق وحدة واجهة المستخدم IQ box KNX إتمام عملية الربط بين النوافذ بوصفها مسارات عبور مباشرة في نظام البناء KNX وأن تخضع للمراقبة والإدارة “الذكية”.

Living Solutions: حلول جديدة للبيت الذكي

وبفضل حزمة تقنيات GEZE للأبواب الأمامية، أصبح بإمكان البنايات الصغيرة أو المنازل التي تقطنها عائلة واحدة والمنازل التي تقطنها مجموعة عائلات أن تصبح “مباني ذكية”.  إن النظام المتكامل الذي يحوي وحدتي التوصيل والتشغيل، والذي يتوافق بالكامل مع الرغبات الفردية للمستخدمين، بإمكانه تحويل باب أمامي بسيط إلى نظام لمدخل يعمل آليًا ويتسنى دمجه ضمن منزل ذكي قائم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مصد الأبواب ActiveStop من GEZE المبيت في الباب يوفر مزيدًا من السلاسة و”تجربة جديدة بالكامل في التعامل مع الأبواب” وسوف تقدم GEZE أيضًا شكلاً إضافيًا من الممكن تركيبه مع إطار الباب بوصفه الخيار الأمثل للتعديل والتحسين.

تركز GEZE على الدعم المتكامل لتقنيات البناء في مشروع ما وتدعم المعماريين وخبراء التخطيط ومهندسي التركيبات في كل مرحلة من مراحل المشروع قيد التنفيذ. ونحن في GEZE لا يمكننا أن نتخيل العمل بدون بناء نماذج معلومات البناء (BIM)، وهي الطريقة المُثلى لتخطيط وتصميم المباني من خلال نموذج بناء افتراضي. إن عناصر بناء نماذج معلومات البناء (BIM)من GEZE  عبارة عن حلول فريدة من نوعها وبالغة الفاعلية لإخراج مخطط موحد ومتكامل للأبواب عبر كافة مراحل الخدمة. ومن هذا المنطلق، يستطيع المعماريون وخبراء التخطيط والاختصاصيون تصميم الأبواب سويًا لأول مرة. استكشفوا بأنفسكم في جناحنا كيف أنه بإمكانكم تصميم حلول مخصصة للأبواب بشكل مبسط وآمن باستخدام خمسة أبواب متعددة الوظائف فقط.

وقد صرح تشارلز كنستانتين، العضو المنتدب لشركة GEZE الشرق الأوسط قائلاً “نرحب بالرؤية الجديدة التي استنبطها فريق مهندسينا من خلال إجراء بحوث مكثفة، وهي الرؤية التي طرحناها في ميونيخ خلال معرض BAU وأعطيناها مسمى ‘الواجهات الذكية‘.” وأردف قائلاً “نحن على يقين من أن هذا النظام مقترنًا بمنظور “‘GEZE Cockpit” الاستراتيجي سوف يعمل على الجمع بيسر تام بين التصميم المبتكر والعمليات اللاحقة على التركيب للوصول إلى الحد الوظيفي الأمثل للمباني الذكية في الوقت الحاضر”.

نبذة عن GEZE

إن ماركة GEZE هي مرادف للابتكار والمنتجات والعمليات والخدمات الفاخرة عالية الجودة. تإن شركة GEZE واحدة من الشركات الرائدة في السوق العالمية بالإضافة لكونها شريكًا محل ثقة على مستوى العالم فيما يختص بمنتجات وأنظمة الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة. وتصل GEZE إلى الحلول المثلى وتجمع بين الفاعلية والسلامة وبين الراحة وجاذبية التصميم مهما كانت احتياجا المبنى الذي يتم تجهيزه. ويفتح غالق أبواب GEZE آفاقًا واسعة أمام العديد من الخيارات الفنية والبصرية. وفي كل يوم يعبر ملايين الأشخاص الأبواب المجهزة بغالق الأبواب المعلق من سلسلة TS 5000 ويتمتعون بالراحة التي تحررهم من العوائق والتي توفرها أنظمة الأبواب الأوتوماتيكية ومنها مجموعة Slimdrive و Powerturn. إن الأبواب المدمجة المصنوعة كليًا من الزجاج تعبر عن الجمال الخالص. وتقدم GEZE مجموعة كبيرة من المنتجات في مجال النوافذ وحلول التهوية. بالإضافة إلى ذلك، توفر GEZE الحلول “الذكية” لامتصاص الدخان وطرد الحرارة بتقنية (RWA) ومجموعة متكاملة من أنظمة الأبواب الخاصة بحلول (RWA) للتزويد بالهواء بغرض الوقاية من الحرائق. وتشمل تقنيات السلامة التي تقدمها GEZE الحلول الخاصة بممرات الهروب والإنقاذ وتقنية الإقفال وأنظمة التحكم في الدخول. وتستطيع GEZE من خلال خبراتها في الأنظمة إيجاد حلول تتسم بالاتساق لأنظمة تجمع بين متطلبات التشغيل المنفردة ومتطلبات السلامة في نظام واحد ذكي. تتمثل أحدث الابتكارات في نظام جديد للتشغيل الآلي للمباني ووحدات لواجهة المستخدم للدمج بين منتجات GEZE في إطار حلول للربط عن طريق الشبكات والتي من شأنها تحويل الأبنية إلى “مبانٍ ذكية”. نالت حلول منتجات GEZE العديد من الجوائز، كما تتواجد في كل المباني الشهيرة في جميع أنحاء العالم. ويمثل الشركة 31 شركة تابعة تقع 27 منها خارج البلاد، إضافة إلى شبكة فعالة من الموزعين ومقدمي الخدمات وما يقرب من 2800 موظف على مستوى العالم، ويعزز ذلك كله عوائد تزيد في مجموعها على 394 مليون يورو في السنة المالية 2015/2016. http://www.geze.com

المصدر: GEZE