‫مشروع سولار ريزيرف للطاقة “كريسنت دونز” بتقنية أميركية التطوير يحصل على استمثار بقيمة 78 مليون دولار من كابيتال وان

الاستثمار في الابتكار الأميركي يظهر فرص النمو في الطاقة الشمسية ذات القدرة على التخزين

سانتا مونيكا، كاليفورنيا، 17 كانون الثاني/يناير، 2017 / بي آر نيوزواير / — كبار المستثمرين في العالم يبحثون عن شركات وتقنيات ابتكارية تعتبر جزءا من ثورة الطاقة النظيفة، مدركين الفرص الاقتصادية وفرص توفير فرص العمل التي تأتي بها الطاقة المتجددة. وسيتم استثمار أكثر من 7.7 تريليون دولار في توليد الطاقة في العالم من العام 2013 – 2026، سيذهب ثلثاها، أي حوالى 5.1 تريليون دولار للطاقة المتجددة حسب بلومبيرغ نيو إنيرجي فاينانس. وفيما يتزايد اختراق الطاقة المتجددة، ستصبح الحاجة إلى توليد طاقة متجددة ذا جدوى اقتصادية وقادرا على توفير الطاقة على مستوى شركات الكهرباء، وبتقنية تخزين، متزايدة الأهمية من أجل تخفيض مشاكل انقطاع الكهرباء، وتوفير الطاقة في فترات ذروة الطلب ودعم موثوقية أنظمة نقل الكهرباء.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_amivdf0j/def_height/400/def_width/400/

الصورة: – http://mma.prnewswire.com/media/457548/SolarReserve_Crescent_Dunes_Solar_Energy_Plant_USA.jpg

وقد حصل أحد هؤلاء المستثمرين المتنوعي الاستثمارات، كابيتال وان، على حصة أسهم ضريبية في مشروع كريسنت دونز Crescent Dunes Solar Energy Project لشركة سولار ريزيرف، باستثمار بقيمة تصل إلى 78 مليون دولار. ومشروع كريسنت دونز هو منشأة طاقة شمسية بنطاق شركات الكهرباء يتضمن تقنية تخزين الطاقة المعروفة بـ “الملح المنصهر” الخاصة بسولار ريزيرف SolarReserve’s، ما يضمن عملية توليد الطاقة للشبكة ليلا ونهارا. وتنتج المنشأة ما مجموعه 110 ميغاواط من الكهرباء بالإضافة إلى 1100 ميغاواط ساعة من قدرة تخزين الطاقة لشبكة نيفادا بموجب اتفاقية شراء للطاقة لمدة 25 عاما مع شركة أن في إنيرجي، أكبر شركة كهرباء في ولاية نيفادا. وليس هناك حاليا أي مشروع آخر للطاقة الشمسية بهذا النطاق يمكنه توفير الطاقة حسب الطلب 24 ساعة في اليوم، دون أي وقود أحفوري احتياطي. وإضافة إلى التصميم التكنولوجي  المجرب من سولار ريزيرف، فإن استخدام الملح المنصهر يمثل النموذج الأكثر مرونة وكفاءة وفعالية المتوفر اليوم من حيث التكلفة لتخزين الطاقة على نطاق واسع.

وستواصل شركة سولار ريزيرف، وهي مطورة مشاريع وإدارة استثمار، إلى جانب مستثمري الأسهم الأوليين أيه سي أس كوبرا، وسانتاندر، الحفاظ على حصة ملكيتها في المشروع، تعبيرا عن التزامها المستمر به.

وقال كيفن سميث، الرئيس التنفيذي لسولار ريزيرف “نحن سعداء للغاية أن نعلن عن هذه الشراكة الجديدة مع كابيتال وان. إن تكنولوجيات الطاقة المتجددة المبتكرة المطورة في الولايات المتحدة تبشر بتوسع الصادرات الأميركية، وتوفير فرص العمل في صناعة الطاقة الشمسية، وتعزيز اقتصاد البلاد. إن ابتكار سولار ريزيرف الأميركية المستعملة في منشأة كريسنت دونز هو نموذج للمشاريع في جميع أنحاء العالم “.

وقال ستيفن مولينكس، المدير المالي لسولار ريزيرف، إن “استثمار كابيتال وان يوضح أن أداء المشروع المجرب واختبارات التكنولوجيا يمكن أن ترضي مراجعات المستثمرين التجاريين، ويؤكد اهتمام السوق في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية المتقدمة لسولار ريزيرف.”

وقال جورج ريفوك، المدير الإداري، ورئيس الطاقة البديلة وتمويل المشاريع في بنك كابيتال وان “نحن متحمسون للعمل مع سولار ريزيرف، الشركة الرائدة في سوق الطاقة المتجددة. هذا الاستثمار سوف يساعد على توفير الطاقة بأسعار معقولة وحسب الطلب إلى الآلاف من المستهلكين في المجتمعات في جميع أنحاء ولاية نيفادا، وتدعم أيضا مبادرة الطاقة المستدامة لكابيتال وان.”

واستثمارات الأسهم في مشاريع الطاقة للاستفادة بشكل أفضل من الاستهلاك والميزات الضريبية الأخرى شائعة في قطاع الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة. فبمجرد اكتمال مشروع للطاقة الشمسية لناحية البناء وبدء العمل التجاري، غالبا ما يحصل المطورون على شركاء استثمار آمن بهياكل دخل يمكنها الاستفادة بشكل أكثر كفاءة من المزايا الضريبية التي تم الحصول عليها بفصل الاستثمار في المشروع. وحيث أن مشروع كريسنت دونز بدأ يعمل تجاريا، فقد حصل المستثمرون الأوليون، وفي مقدمهم سولار ريزيرف، على دعم كابتيال وان كمستثمر أسهم ضريبي كجزء من استراتيجيتها لجلب استثمار إضافي على المدى الطويل إلى المشروع.

 نبذة حول شركة سولار ريزيرف
شركة سولار ريزيرف هي المطور الرئيسي للبنية التحتية للمشاريع الواسعة النطاق للطاقة الشمسية التي تتضمن توليد الطاقة بالطاقة الشمسية الحرارية مع تقنية تخزين، كما وبواسطة الوحدات الفوتوفولتية. نشر هذه التكنولوجيات المتجددة يجلب فوائد إضافية للاقتصادات العالمية من خلال خلق فرص العمل، وزيادة أمن الطاقة، ومستقبل أكثر استدامة. ولدى الشركة أكثر من 1.8 مليار دولار من المشاريع في عدة أنحاء من العالم، مع عقود تطوير وطاقة طويلة الأجل ل 480 ميغاواط من مشاريع الطاقة الشمسية التي تمثل 2.9 مليار دولار من رأس مال المشاريع. وبالإضافة إلى ذلك، فقد سوقت سولار ريزيرف تجاريا تكنولوجيتها الشمسية الحرارية المتقدمة مع قدرة تخزين الطاقة المتكامل التي تحل قضايا تقطع وصول الكهرباء التي تعاني منها مصادر الطاقة المتجددة الأخرى. وتستخدم تقنية سولار ريزيرف بالتقنيات المطورة في الولايات المتحدة المرايا لتركيز أشعة الشمس للتسخين المباشرة للملح المنصهر ومن ثم تخزينه بحيث يمكن أن يتم إنتاج الكهرباء منه ليلا ونهارا. المرافق الشمسية التي تستخدم هذه التقنية تعمل مثل محطات الطاقة التي تعمل بالوقود الأحفوري أو بالطاقة النووية – مع فرق واحد هو عدم وجود أي انبعاثات، ولا نفايات خطرة، أو الاعتماد على إمدادات الوقود المتقلبة. ومنذ تأسيس الشركة في أوائل العام 2008، ركب فريق سولار ريزيرف من أصحاب الخبرة سلسلة من مشاريع الطاقة الشمسية بقدرة أكثر من 13 غيغاواط في جميع أسواق الطاقة المتجددة الأكثر نموا وجاذبية في العالم. يقع المقر الرئيسي لسولار ريزيرف في ولاية كاليفورنيا، وتحتفظ بوجود عالمي عبر سبعة مكاتب دولية لدعم أنشطة تطوير المشاريع واسعة النطاق في أكثر من 20 بلدا.

www.solarreserve.com

اتصالات وسائل الإعلام:
ماري غريكاس، 1.310.315.2274+
Mary.Grikas@SolarReserve.com

نبذة حول كابيتال وان

شركة كابيتال وان فاينانشيال كوربوريشن (www.capitalone.com) هي شركة مالية قابضة، تمتلك الشركات التابعة لها، بما في ذلك كابيتال وان، أن أيه، وكابيتال وان بانك (الولايات المتحدة الأمريكية)، أن أيه، 226.0 مليار دولار على شكل إيداعات، و345.1 مليار دولار على شكل إجمالي أصول اعتبارا من 30 أيلول/سبتمبر، 2016. وإذ تتخذ من مكلين، فرجينيا، مقرا لها، كابيتال وان تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية للمستهلكين والشركات الصغيرة والعملاء التجاريين من خلال مجموعة متنوعة من القنوات. كابيتال وان أن أيه لديها فروع في نيويورك، لويزيانا، تكساس، ولاية ماريلاند وفرجينيا ونيو جيرسي ومقاطعة كولومبيا. وإذ هي إحدى شركات فورتشن 500، يتم تداول أسهمها على بورصة نيويورك تحت الرمز “COF” ويتم إدراجها في مؤشر أس أند بي 100.