‫ميرك توفر تحديثا بشأن برنامج الاتحاد الأوروبي هورايزون 2020 لتحسين معالجة المواد الصيدلانية البيولوجية في المرحلة الوسيطة

  • مشروع الصيدلانية البيولوجية المقبل هورايزون 2020 دي أس بي الذي تقوده شركة ليك فارماسوتيكال، وهي شركة تابعة لساندوز في سلوفينيا، تبرز كقصة نجاح للأبحاث والابتكار
  • أكملت مرحلة تقديم الـ 18 شهرا للاتحاد الأوروبي
  • ميرك توفر الخبرة المتخصصة في معالجة نهوج المرحلة الوسيطة المتواصلة وأنظمة الاستعمال الواحد

دارمستاتـ ألمانيا، 27 أيلول/سبتمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ميرك Merck، وهي شركة علوم وتقنية رائدة، عن تحديث لمشاركتها في مشروع هورايزون Horizon 2020، وهو برنامج إطار الاتحاد الأوروبي للأبحاث والابتكار، لتحسين المرحلة الوسيطة في صناعة الصيدلانية البيولوجية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_8zfyyxxl/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

صورة فوتوغرافية – https://mma.prnewswire.com/media/562222/Merck_Horizon_2020_Infographic.jpg

وقال أوديت باترا، عضو المجلس التنفيذي لشركة ميرك والرئيس التنفيذي لعلوم الحياة: “تواجه صناعة المستحضرات الصيدلانية البيولوجية ضغوطا لخفض تكاليف التصنيع وتحقيق المزيد من الكفاءة، كل ذلك مع البقاء مسؤولة بيئيا. من المهم لشركات مثل ميرك وعملائنا المساعدة في التصدي للتحديات على مستوى الصناعة وتسريع عملية الحصول على الأدوية للمرضى المحتاجين. ومن خلال برنامج هورايزون 2020، يقوم أعضاء الكونسورتيوم بتقديم تقدم هام للمعالجة في المرحلة الوسيطة.”

وستشمل نتائج التعاون تخفيض حجم عمليات وحدات المرحلة الوسيطة وعددها، وكذلك التخلص من الحاجة إلى الطرد المركزي. ومن المتوقع أن تؤدي النهوج البديلة لخطوة الالتقاط إلى تحسين الكفاءة وتقليل الحاجة إلى القدر الكبير من الراتنج المكلف في عملية التصنيع. كما يتم دراسة عملية الالتقاط عبر هطول الأمطار كبديل للبروتين اللوني.

نظام الكروماتوغرافيا المستمر القابل للتخلص منه خاضع للتطوير مع أدوات تحليلية وأجهزة استشعار جديدة، التي يتم تطبيقها أيضا في أجزاء أخرى من العملية الوسيطة، عملية المصب (المرحلة الوسيطة في الصناعة). وسيتم تقييم التكنولوجيا المستخدمة لمرة واحدة لجميع عمليات معالجة المصب ونهوج التدفق لتلميع الخطوات المنفذة، لإزالة الشوائب بطريقة مستمرة. وستدمج نهوج مختارة في عملية متصلة ذات استخدام وحيد ذات صلة مستمرة.

وقال أوروس أورلب، رئيس قسم تطوير التكنولوجيا الحيوية في وحدة تطوير التقنية البيولوجية في نوفارتيس: “إن استراتيجيات الجيل الثاني من المعالجة الحيوية ستحسن من قدرة صناعتنا على توفير الأدوية عالية الجودة بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة.” واضاف “ان الكونسورتيوم يقدم نهجا جديدة لسير العمل التقليدى للصناعات التحويلية، ونتوقع ان تساعد نتاج جهودنا فى معالجة الاختلافات فى احتياجات القدرات، وتمكين العرض المستمر للعقاقير، وتقديم فوائد بيئية هامة”.

برنامج الجيل المقبل للصناعات الصيدلانية البيولوجية دي أس بي هو جزء من مبادرة هورايزون 2020، وهي أكبر برنامج للاتحاد الأوروبي من نوعه حتى الآن، مع توفر ما يقرب من 80 مليار يورو من التمويل له على مدى سبع سنوات (2014-2020). ويسعى البرنامج إلى ضمان أن تنتج أوروبا علوما عالمية المستوى عن طريق إزالة الحواجز أمام الابتكار والتعاون بين القطاعين العام والخاص. وهو يعد بالمزيد من الاختراقات والاكتشافات والأولويات في العالم من خلال نقل الأفكار العظيمة من المختبر إلى السوق.

ويتم تنسيق المشروع من قبل شركة ليك فارماسيوتيكالز، وهي شركة تابعة لساندوز في سلوفينيا. ومن بين أعضاء الكونسورتيوم ساندوز جي أم بي أتش (النمسا)، وجامعة الموارد الطبيعية وعلوم الحياة، فيينا (النمسا)، معهد كارلسروه للتكنولوجيا (ألمانيا)، المعهد الوطني للكيمياء (سلوفينيا) والنظم الوطنية أس آر أل (إيطاليا). وتشارك ميرك في الكونسورتيوم من خلال شركتها الفرنسية، ميليبور أس أيه أس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع المشروع على http://nextbiopharmdsp.eu/.

نبذة حول شركة ميرك

ميرك هي شركة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا في مواد الرعاية الصحية وعلوم الحياة والأداء. ويعمل حوالي 50,000 موظف في الشركة لتطوير التقنيات التي تعمل على تحسين وتعزيز الحياة – من العلاجات الصيدلانية البيولوجية لعلاج السرطان أو مرض التصلب المتعدد، والأنظمة المتطورة للبحث والإنتاج العلمي، إلى البلورات السائلة للهواتف الذكية وأجهزة تلفزيون أل سي دي. وفي العام 2015، بلغت عائدات مبيعات شركة ميرك 12.58 مليار يورو في 66 بلدا.

وإذ تأسست في العام 1668، فإن شركة ميرك تعتبر أقدم شركة دوائية وكيميائية في العالم. ولا تزال العائلة المؤسسة للشركة هي المالك الرئيسي لمجموعة شركات ميرك المدرجة في البورصة. وتملك الشركة الحقوق العالمية لاسم ميرك وعلامتها التجارية. والاستثناءات الوحيدة هي الولايات المتحدة وكندا، حيث تعمل الشركة باسم إي أم دي سيرونو، مليبوروسيغما وإي أم دي بيرفورمنس ماتيريالز.

يتم توزيع جميع البيانات الصحفية لميرك عن طريق البريد الإلكتروني في الوقت الذي تكون فيه موجودة على الموقع الإلكتروني لشركة ميرك. يرجى زيارة  www.merckgroup.com/subscribe للتسجيل عبر الإنترنت، تغيير اختيارك أو وقف هذه الخدمة.

تقدير:
تلقى هذا المشروع الدعم المالي من برنامج الاتحاد الأوروبي هورايزون 2020 للأبحاث والابتكار بموجب اتفاقية المنحة رقم 635557.