حضور وزير الشؤون الخارجية والتجارة الأيرلندي و معالي السيدة نورة الكعبي لمعرض الوسائط الرقمية بأبوظبي

| November 15, 2016

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 نوفمبر 2015/PRNewswire/ — كجزء من البعثة التجارية لمؤسسة Enterprise Ireland، حضر تشارلي فلاناغان تي دي، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الأيرلندي بصحبة معالي السيدة نورة الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، المعرض الأول للوسائط الرقمية بين أيرلندا والإمارات العربية المتحدة بالمركز الإعلامي لإمارة أبوظبي، twofour54.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20161115/439377

جمع المعرض بين ممثلين رفيعي المستوى لمؤسسات حكومية ووكالات إعلامية ورقمية وناشرين ومُذيعين وشركات القطاع الخاص الأخرى، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز الشركات الأيرلندية الرائدة في تقديم حلول التسويق الرقمي والتكنولوجيا التجريبية وإدارة تجارب العملاء وتقنيات المدن الذكية.

وتعليقًا على ذلك المعرض، ذكرت معالي السيدة نورة الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات العربية المتحدة، قائلةً إن: “هناك علاقة قوية للغاية تربط بين أيرلندا والإمارات العربية المتحدة على مدار العديد من السنوات، كما أننا نسعد باستضافة أصدقائنا الأيرلنديين هنا في مركز twofour54 لتبادل الأفكار حول كيفية العمل معًا في مجال الإعلام الرقمي. فالشرق الأوسط يُعد بمثابة سوق ضخمة لخلق المحتوى والاستهلاك الإعلامي، حيث من المتوقع أن ينمو القطاع بمُعدل سنوي يبلغ 7% خلال السنوات القليلة المقبلة، فيما ستبلغ قيمته 21.5 مليار دولار أمريكي خلال عام 2019. أما بالنسبة لأبوظبي، فإنها قاعدة مثالية تُمكنك من الوصول إلى سوق الشرق الأوسط وخدمته، ويرجع ذلك إلى استقرارنا فضلاً عن جذبنا للشركات الأجنبية. فنحن نؤمن حقًا بقوة التعاون ونتطلع إلى استمرار الحوار وتطوير الفرص للقيام بأعمالنا معًا.”

ومن جانبه، صرح السيد تشارلي فلاناغان تي دي، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الأيرلندي قائلاً: “إن التركيز المُنصب على تطوير صناعة الإعلام الرقمي يُعد بمثابة سياسة استراتيجية لكلا البلدين. فقد برزت الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مركزًا لصناعة الإعلام والتسويق بمنطقة الشرق الأوسط. كما جاءت العديد من الشركات الإعلامية من كافة أنحاء المنطقة العربية والعالم بأسره إلى هنا كي تتوسع بفضل النظام الرقمي الفريد بالإمارات العربية المتحدة. وقد برزت أهمية التعاون المُثمر بين البلدين، حيث تتميز أيرلندا بكونها مركزًا تكنولوجيًا في أوروبا وموطنًا للعديد من الشركات الرائدة في مجال الرسوم المتحركة وتقديم حلول الإعلام الرقمي ومُبتكري الألعاب – فيما تُشارك سبع شركات منها معنا هنا اليوم.”

تسعي الأمة العربية نحو المحتوى الإعلامي المحلي. وتعمل الشركات الإعلامية الإقليمية الرئيسية المُتخصصة في إنتاج المحتوى وابتكار الألعاب والتسويق على تطوير محتوى فريد من نوعه مُوجه للمُشاهد العربي، وغالبًا ما يتم ذلك من خلال التعاون مع الشركات الدولية. لذلك، تسعى الشركات بالشرق الأوسط لتطوير شراكاتها مع شركات الإعلام الرقمي الأيرلندية ذات القدرات التقنية الفريدة اللازمة لتطوير المحتوى في مقراتها بالإمارات العربية المتحدة. فالمراكز الإعلامية مثل twofour54 تتمتع بدور محوري في بناء منصات لربط الشركات الإعلامية بالشرق الأوسط بشركائها بكافة أنحاء العالم، وذلك بهدف خلق محتوى مُبتكر.

ومن جانبه، ذكر السيد جو برسلين، المدير الإقليمي لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والهند لدى مؤسسة Enterprise Ireland، قائلاً: “يتمثل تركيز مؤسسة Enterprise Ireland في مساعدة الشركات للنهوض والابتكار والتوسع في الأسواق العالمية. تُعرف أيرلندا عالميًا بأنها مركز للقطاعات الرقمية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، حيث إن دبلن هي موطن لتسع شركات من أصل أكبر عشر شركات عالمية متخصصة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى احتوائها على عدد هائل ومتزايد من الشركات الابتكارية الناشئة. تُشارك سبع شركات أيرلندية رائدة في مجال الإعلام الرقمي في معرض الوسائط الرقمية بأبوظبي. وبالفعل، فإن تلك الشركات تجذب اهتمام الشركات الدولية الكبرى. كما أن هذا المعرض سوف يمنحهم المنصة المثالية لشرح حلولهم أمام كبار صانعي القرار والشركات الأبرز في نظام الإعلام الرقمي العالمي.”

نبذة عن مؤسسة Enterprise Ireland

مؤسسة Enterprise Ireland هي وكالة التجارة والتكنولوجيا للحكومة الأيرلندية التي تربط بين المؤسسات الأيرلندية وشركائها خارج البلاد لإنشاء أعمال تجارية دولية مربحة للطرفين. ولدى المؤسسة ما يزيد عن 30 موقع دولي، بما في ذلك مقراتها بالمملكة العربية السعودية ودبي وقطر.

للاطلاع على أحدث المعلومات عن مؤسسة Enterprise Ireland MENA، تابعونا على Twitter @EI_Abudhabi، أو تواصلوا معنا من خلال LinkedIn.

http://www.enterprise-ireland.com

نبذة عن twofour54

تهدف شركة twofour54، التي تُعد بمثابة موطن لصناعة الإعلام والترفيه بأبوظبي، إلى إثراء المنطقة الحرة الإعلامية بأبوظبي وتقديم منتجات وخدمات لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية وأيضًا الدولية للإمارة. وفي ظل تكليفها بتمكين الجيل الجديد من الرواد المُبتكرين وبناء أبوظبي باعتبارها مركزًا رائدًا لخلق المحتوى بالشرق الأوسط، فإن twofour54 تُوفر منشآت للإنتاج ذات مستوى عالمي، فضلاً عن مبادرات تطوير المهارات وتدريبها بالإضافة إلى تقديمها خدمات لدعم الشركات المتخصصة في مجال الإعلام.

ومنذ إنشائها، رخصت twofour54 ما يزيد عن 550 شركة إعلامية وترفيهية عربية ودولية، بما في ذلك Sky News Arabia وImage Nation وUbisoft وCNN و Fox وFlash Entertainment وM&C Saatchi وأيضًا Flat6labs، بالإضافة إلى عدد هائل يصل إلى 600 شخص من أصحاب الأعمال الحرة والموهوبين الذين يُجيدون التحدث بلغتين.

تعمل twofour54 وفقًا لملكية هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي، وهي كيان حكومي. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.twofour54.com.

عملاء Enterprise Ireland المشاركين في معرض الوسائط الرقمية بأبوظبي

Adforce.com، Digisoft.tv، iMobMedia، mAdme، NewsWhip، vStream، Solar Adtek.

المصدر: مؤسسة Enterprise Ireland

Tags: ,

Category: General

Comments are closed.