‫إيجينومكس أول مختبر وراثي خاص في الشرق الأوسط يحصل على اعتماد كلية علماء الأمراض الأمريكية (CAP)

| November 14, 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 نوفمبر 2016/PRNewswire/ — حصل مختبر إيجينومكس في دبي (الإمارات العربية المتحدة) حديثًا على اعتماد كلية علماء الأمراض الأمريكية (CAP) وذلك بفضل ما يتمتع به المختبر من أحدث المرافق وما يقدمه من المنتجات المتطورة للغاية في مجال علم الوراثة الإنجابية.

يحظى برنامج اعتماد المختبرات الخاص بكلية علماء الأمراض الأمريكية باعتراف الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة، وجدير بالذكر أن هذا البرنامج قد أطلق في أوائل الستينيات من القرن الماضي، ويتضمن معايير تعادل من حيث الدقة والصرامة برنامج الفحص الحكومي، بل ربما تفوقها صرامة. صُممت آلية العمل لضمان أعلى معايير الرعاية لكل المرضى المتعاملين مع المختبر.

وفي هذا السياق صرح الدكتور روبيل تشوبرا مدير مختبر إيجينومكس دبي قائلاً: “يهدف برنامج اعتماد المختبرات التابع لكلية علماء الأمراض الأمريكية إلى تحسين مستويات سلامة المرضى من خلال تطوير جودة الخدمات المتعلقة بعلم الأمراض وخدمات المختبرات وذلك عن طريق التعليم ووضع المعايير وضمان تلبية المختبرات للمتطلبات التنظيمية أو تجاوزها. إن مختبر إيجينومكس هو أول مختبر علم وراثة خاص في الشرق الأوسط يحصل على اعتماد برنامج اعتماد المختبرات التابع لكلية علماء الأمراض الأمريكية وهو ما يؤكد جودة خدمات الاختبارات الوراثية التي يقدمها المختبر.”

وفي سياق متصل، علّق فرانسيسكو رودريجز، المدير العام في إيجينومكس الشرق الأوسط والهند، على اعتماد المختبر قائلًا: “إن اعتماد مختبر إيجينومكس من قِبل برنامج اعتماد المختبرات التابع لكلية علماء الأمراض الأمريكية لهو إنجاز عظيم وخطوة بارزة، إلا أن النقطة الأهم تتمثل في الثقة التامة من جانب الأطباء والمرضى على حد سواء فيما يتعلق بالتزام مختبر إيجينومكس وعقيدته الراسخة بتقديم أفضل مستوى جودة في مجال خدمات علم الوراثة.”

يُعد مختبر إيجينومكس أحد المختبرات الرائدة في العالم في تقديم خدمات علم الوراثة الإنجابية. وتجدر الإشارة إلى أن المختبر يقدم خدماته حاليًا من خلال ثمانية فروع منتشرة في ربوع العالم، وثمة خطط توسعية تهدف إلى تقديم الخدمات في العديد من المناطق الجديدة ومنها كندا وتركيا حيث ستنطلق خدماتنا فيهما قريبًا. إن الفريق الدولي للخبراء بقيادة الأستاذ الدكتور كارلوس سيمون، أستاذ أمراض النساء والتوليد في جامعة فالنسيا وكلية الطب بجامعة ستانفورد وكبير مسؤولي الأبحاث العلمية، فضلاً عن كونه أحد المساهمين الرئيسين في مختبر إيجينومكس، قدّم عدة خدمات غير مسبوقة في مجال علم الوراثة لدعم المتخصصين في مجال الطب الإنجابي على مدار السنوات القليلة الماضية. تشتمل الخدمات التخصصية التي يقدمها مختبر إيجينومكس على ما يلي الفحص الوراثي ما قبل الزرع (PGS) مع مزية إضافية خاصة بـ MitoScore، والتحليل الكروموسومي غير الاجتياحي (NACE) والفحص الوراثي الناقل (CGT) والتشخيص الجيني ما قبل الزرع (PGD) وتحليل استقبالية بطانة الرحم (ERA).

نبذة عن ايجينومكس:

إيجينومكس هي شركة تقنية حيوية تقدم خدمات متقدمة في مجال علم الوراثة الإنجابي، وقد ساهمت خبرتنا الكبيرة وقدراتنا البحثية المتقدمة في وضعنا في مصاف رواد هذا المجال، ومن ثم فنحن نحرص على تقديم الحلول الفعالة التي تتوائم مع كافة مشكلات الخصوبة.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول الشركة، يُرجى زيارتنا عبر الموقع التالي: http://www.igenomix.com

للتواصل مع وسائل الإعلام:
Divya Bhasin
divya.bhasin@igenomix.com

المصدر: إيجينومكس

Tags: ,

Category: Uncategorized

Comments are closed.