‫”ستارز بلاي أرابيا” تحصل على تمويل استثماري من “إس إي كيو” و”دلتا بارتنرز”

| November 15, 2016

خدمة الاشتراك في الفيديو حسب الطلب الرائدة في القطاع ستوظف هذا التمويل لتوسيع وإثراء منصتها عن طريق إضافة محتوى ترفيهي جديد وطرح مزايا منتجات قيمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  15 نوفمبر 2016 – أعلنت “ستارز بلاي”، المزود لخدمة الاشتراك في مشاهدة الفيديو حسب الطلب والمتواجدة في 19 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن جمع تمويل استثماري جديد بملايين الدولارات. وتولى قيادة هذا الاستثمار عدد من المستثمرين الحاليين، ومن ضمنهم “إس إي كيو كابيتال بارتنزر” ومستثمرون جدد، من ضمنهم “دلتا بارتنرز كابيتال”، الرائدة في الأسواق الناشئة في مجال الاستشارات والاستثمارات في قطاعات الاتصالات والإعلام والفضاء الرقمي.

وقد جذبت “ستارز بلاي”، التي باشرت عملياتها التشغيلية منذ فترة لم تتجاوز الـ 18 شهراً فقط، أكثر من 17 مليون زائراً إلى موقعها في أكتوبر 2016 وذلك بفضل زخم محتواها الترفيهي المتميز الذي يتضمن مسلسلات من إنتاج الممول الأساسي “ستارز” مثل “باور”  و”بلاك سيلز” و “آش فيرسز إيفل ديد”. وقد شهدت هذه الخدمة نمواً وتوسعاً كبيرين محققة دخلاً ثنائي الرقم شهراً بعد شهر وارتفاعاً ملفتاً في أعداد المشتركين منذ تأسيسها. وهذه الخدمة متوفرة في 19 دولة في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيتم استخدام هذا الاستثمار لتمويل أعمال توسيع نطاق خدمات وشراكات ستارز بلاي. وسيتيح التمويل أيضاً اكتساب المزيد من المحتوى الترفيهي، مما يتيح لستارز بلاي ترخيص عدد إضافي من أقوى عناوين الأفلام والمسلسلات التي ستضاف إلى قائمة محتواها الشهير مثل مسلسلات شوتايم  “بليونز” و”راي دونوفان”، إلى جانب مسلسلات حائزة على جوائز عدة بما فيها “فايكينج” و”توب جير” و”غرايز أناتومي” و “كوانتيغو” و “ذا ووكينغ ديد”.

وقال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي لستارز بلاي، “لقد أثبتت شراكاتنا الاستراتيجية مع كبرى الاستديوهات الرائدة ومجموعات الاتصالات القيادية وشركات تصنيع الأجهزة الترفيهية المرموقة نجاح نهج عملنا على المدى الطويل. ونفخر اليوم بأن يكون لدينا قاعدة مشتركين تضم مئات آلاف المستخدمين، من ضمنهم عملاء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يتمتعون بأسعار اشتراك مميزة وبتجربة رائعة لخدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب. كما جعلنا ميزة الاشتراك في ستارز بلاي أسهل وأفضل من السابق من خلال دمج رسوم الاشتراك في دورة فواتير شركات الاتصالات، بالإضافة إلى طرح باقات من العروض القيّمة.”

وأردف معاذ قائلاً، “يعكس هذا التمويل استمرار ثقة المستثمرين في ستارز بلاي. لقد تمكنا من قطع شوط بعيد وتحقيق إنجاز متميز من حيث عدد المشتركين في خدمات الاشتراك في مشاهدة الفيديو حسب الطلب في هذه المنطقة، ومن شأن هذه التمويلات الجديدة أن تتيح لنا إدخال مزيد من التطوير على المحتوى الترفيهي والتكنولوجي لدينا.”

وعلق كاي إيريك ريلاندر، الشريك فيإس إي كيو قائلاً، “يشهد قطاع خدمة الاشتراك في مشاهدة الفيديو حسب الطلب تطوراً متسارعاً، وهناك تنافس قوي بين الشركات، حيث تسعى كل منها لتلبية متطلبات وميول عملائها. ولقد حققت ستارز بلاي أداءً متميزاً للغاية من حيث توفير تجربة مشاهدة ملائمة ومريحة لجميع مشتركي خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن دواعي فخرنا أن نستثمر في شركة طموحة وسريعة النمو مثل ستارز بلاي، ونحن عازمون على دعم وتجهيز هذه الشركة بكل ما يلزم لتمكينها من الحفاظ على مكانتها الرائدة في هذا القطاع الحيوي.”

وقال كاي يو ريك، رئيس مجلس إدارةدلتا بارتنرز غروب، “لقد أثبتت ستارز بلاي قدرتها الفريدة على إحداث تطوير ملفت في خدمة الاشتراك في مشاهدة الفيديو حسب الطلب التقليدية، وذلك من خلال تكيفها مع متطلبات عملائها في الأسواق الناشئة. ومن دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من رحلة نجاح ستارز بلاي، إذ إننا نعتزم تسخير خبرتنا وشبكة معارفنا في – دلتا بارتنرز غروب – لمساعدة الإدارة في تأسيس شراكات أقوى وأكثر نجاحا مع شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.”

توفر “ستارز بلاي” لمشتركيها فرصة الاستمتاع بمشاهدة أكثر من 5000 ساعة من أفضل وأقوى أفلام هوليوود والعروض التلفزيونية والبرامج الوثائقية وبرامج الأطفال الترفيهية والمسلسلات التي تبث في نفس اليوم في الولايات المتحدة على شاشات HD بالكامل بتقنية عرض (4K). كما تتضمن الخدمة أيضاً 1200 ساعة من المحتوى الترفيهي العربي، في حين يحظى الناطقون باللغة الفرنسية بميزة مشاهدة ما يزيد عن 2200 ساعة من الأفلام والمسلسلات المدبلجة باللغة الفرنسية، كما ويتم إضافة محتوى جديد باستمرار.

نبذة عن ستارز بلاي:

ستارز بلاي (starzplay.com) هي خدمة جديدة للمشاهدة أونلاين حسب الطلب، حيث تقدم الآلاف من أفلام ومسلسلات هوليوود وأفلام وثائقية وترفيهية للأطفال بالتزامن مع  الولايات المتحدة – بالإضافة إلى محتوى عربي مخصص -إلى 19 دولة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. مصممة خصيصا لمنطقة الشرق الأوسط، مع مستثمرين مثل “ستارز” و “إس إي كيو” و”دلتا بارتنرز”،  تقدم الخدمة  ميزة الترجمة للغة العربية وخيارات الصوت الفرنسية بنقرة واحدة.

تستخدم ستارز بلاي تكنولوجيا متقدمة لتوفير تجربة مشاهدة خالية من الاعلانات مع  تقنية HD ومحتوى 4K مصدرها عدد من الاستوديوهات الكبرى مثل ديزني، وارنر بروذرزس، سوني، شوتايم، باراماونت، بي بي سي وورلدوايد وشبكة سي بي اس. كما وتتوفر هذه الخدمة على مجموعة واسعة من أجهزة “آي أو أسiOS  “وآندرويد، وعلى متصفح “ماك Mac “  و “وندوز Windows “،  ويمكن مشاهدة ستارزبلاي من خلال “آبل تي ڤي Apple TV” أو”بلاي ستايشن٤ PS4″ أو “كرومكاست Chromecast” أو مباشرة على تلفزيون سامسونج الذكي أو من خلال خدمات IPTV في المنطقة.

لمحة عن “دلتا بارتنرز كابيتال”

“دلتا بارتنرز كابيتال”، بمقرها في دبي، هي ذراع الاستثمارات لـ”دلتا بارتنرز جروب ليمتد” الرائدة في الأسواق الناشئة في مجال الاستشارات والاستثمارات في قطاعات الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا. تستثمر “دلتا كابيتال” في فرص رأس المال النامي عبر تركيزها القطاعي في مجالات الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا في أفريقيا ووسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

حولإس إي كيوكابيتال بارتنرز

“إس إي كيو” كابيتال بارتنرز هي شركة استثمارية مملوكة للقطاع الخاص تركز على فرص الملكية والحالات الخاصة. ويسعى شركاء الشركة إلى تسخير خبرتهم وعلاقاتهم وتجاربهم في مجموعة واسعة من الشركات العالمية، وخاصة الشركات التي تنشط في مجال التكنولوجيا والإعلام والاتصالات، وذلك لمساعدة الإدارة وتولي مهام إدارة المخاطر وخلق وتوسيع نطاق المزايا القيّمة.

Tags: ,

Category: General

Comments are closed.