السيسى: حل قضية سد النهضة لتفادى تأثيرها السلبى على أمن واستقرار المنطقة

المستقلة/-أحمد عبدالله/ التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، في العاصمة الفرنسية باريس الرئيس السنغالى “ماكي سال”.

وتم تبادل الرؤى بشأن تطورات قضية سد النهضة؛ حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت بضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم وشامل حول ملء وتشغيل السد، وفد تم التوافق في هذا الصدد علي استمرار التنسيق الثنائي في الفترة القادمة بشأن حل هذه القضية لتفادى تأثيرها السلبى على أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

فيديو يكشف عن وصول عدد كبير من الشاحنات المصرية في غزة

المستقلة/-أحمد عبدالله/ رصد فيديو نشرته القنوات المصرية، لحظة دخول عدد كبير من الشاحنات المصرية عبر معبر رفح في طريقها لقطاع غزة، لتقديم المساعدات الضرورية لسكان القطاع الفلسطيني.

وقالت وزارة الصحة المصرية إن الشاحنات تحمل مساعدات تصل لـ65 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية، وتقدر قيمتها بنحو 14 مليون جنيه، لدعم الأشقاء بقطاع غزة.

وشملت الشحنات الطبية مستلزمات للجراحة والحروق والتجميل ومكافحة العدوى، إضافة لأسطوانات الأكسجين وماسكات وأجهزة التنفس الاصطناعي ومضخات المحاليل ومستلزمات تشغيل الطوارئ وآلات طبية للجراحات الكبرى والصغرى.

كما شملت شحنة المساعدات الطبية المرسلة لفلسطين أدوية التخدير والمراهم والمسكنات والمضادات الحيوية وغيرها، ما يؤكد استمرار دور مصر الريادي تجاه كل أشقائها العرب

SOURCE: INDEPENDENT PRESS AGENCY