بابليون: تجاهل دعوتنا الى اجتماع رئيس الوزراء لايتفق ومبادئ الشراكة السياسية

المستقلة/- أعربت حركة بابليون عن احتجاجها على عدم دعوتها للاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء مع الأحزاب السياسية،اليوم الاحد.

وقال الناطق الرسمي بأسم حركة بابليون في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه ” لم نفاجأ في حركة بابليون من موقف رئاسة الوزراء “الانتقائي” في تجاهل دعوة حركتنا لحضور اجتماع ضم بعض القوى السياسية وحضرته الرئاسات الثلاث بشكل “مقصود” بسبب مواقفها الوطنية الرافضة للوجود العسكري الاجنبي ومشاريع التقسيم وتأجيل الانتخابات” .

وأشار الى ان الحركة تابعت هذا الاجتماع الذي ناقش المخرجات بشأن وجود القوات القتالية في العراق واخر لاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة ، “لكننا فوجئنا بدعوة بعض القوى المطالبة ببقاء القوات الاجنبية في العراق ، بينما استبعدت حركتنا الرافضة لهذا الوجود والمؤيدة لاجراء الانتخابات كما أوصت المرجعية باجرائها في موعدها المحدد “..

وأضاف “الغريب والمحيّر بالنسبة لنا “الانتقائية” في توجيه الدعوات التي اقتصرت على فريق سياسي دون اخر ، ولا ندري ما سر عدم دعوة ممثلي بابليون”.

واشار الى أن ذلك يعّد “مؤشرا سلبيا لايتفق ومبادئ الشراكة السياسية ويجعلنا نضع اكثر من علامة استفهام حول وجود نوايا لتجاهلنا وتهميشنا سياسيا ومنع ايصال صوتنا وموقفنا الثابت والراسخ من القضايا المصيرية التي تخص مستقبل العراق” ..

وأكد بأن مخرجات الاجتماع لاتمّثل رأي بابليون و”انما تمثل رأي الحاضرين فقط”، ودعت القائمين على مثل هذه المبادرات والاجتماعات “ملاحظة ذلك ، خدمة للصالح العام واحتراما لمبادئ الشراكة السياسية في العراق”..

Source: Independent Press Agency