تعيين امرأة بمنصب متقدم في المسجد النبوي

المستقلة /- قرر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس، تعيين فاطمة بنت عبد العزيز التويجري مساعدة للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي، وذلك لأول مرة بالتاريخ.

وقال السديس، في بيان نشره موقع الرئاسة الثلاثاء: إن “هذا التعيين يعد إحدى النقلات النوعية التي تحققها رئاسة شؤون الحرمين، ويعكس الاهتمام بتمكين المرأة السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وقاصداته”.

بدورها أكدت التويجري أن المملكة أولت اهتماماً كبيراً بتمكين المرأة، متعهدة ببذل المزيد من الجهود في خدمة قاصدات مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، وتطوير الخدمات المقدمة لهن.

وتولت التويجري من قبل عدة مناصب، منها أستاذة الإدارة التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهي حاصلة على بكالوريوس دراسات إسلامية من كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وماجستير إدارة تربوية من جامعة الملك سعود.

وتواصل المرأة السعودية خطواتها نحو التمكين واستحصال المزيد من الحقوق والحريات التي كانت محرومة منها خلال العقود الماضية، لكنها أصبحت واقعاً في ظل التغييرات التي تعلن بوتيرة متسارعة بالأعوام الأخيرة.

وحقق ملف تمكين المرأة في السعودية قفزة نوعية خلال عام 2021، وذلك من خلال توظيفها في القطاعين الحكومي والخاص، ومن المنتظر أن تتولى امرأة حقيبة وزارية قريباً، بحسب إشارات الخبراء.

Source: Independent Press Agency