منتدى رأس الخيمة للتمويل والاستثمار يستعرض آفاق النمو المحتملة للإمارات وعروضها الاستثمارية

| November 15, 2016
  • يغطي المنتدى قطاعات الضيافة والسياحة، والعقارات، والتصنيع والإنتاج، والبنية التحتية –
  • يجتمع في المنتدى أكثر من 300 مسؤول من مستوى الإدارات العليا، بالإضافة إلى رواد الصناعة الإقليمية والدولية وكذلك الكيانات البارزة في رأس الخيمة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 15 نوفمبر 2016/PRNewswire/– يستعد منتدى رأس الخيمة للتمويل والاستثمار (RAKFIF)، وهو المنصة الجديدة التي تكشف عن فرص الاستثمار التجارية ويُقام في رأس الخيمة (RAK)، لتدشين نسخته الأولى الناجحة.

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:
http://www.multivu.com/players/uk/7979351-rakfif-emirates-growth-potential-investment

ينعقد منتدى رأس الخيمة للتمويل والاستثمار يومي 13 و14 ديسمبر 2016، في فندق ريكسوس باب البحر بإمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة. ويستقطب المنتدى اهتمامًا كبيرًا بالفعل في سياق الطلب المتنامي على مثل هذه الفعاليات في المنطقة والتي تركز على الأسواق التي تشهد معدلات نمو مرتفعة مثل تلك التي تشهدها إمارة رأس الخيمة.

يوفر منتدى رأس الخيمة للتمويل والاستثمار منصة للمعلومات وتكوين الشبكات والفرص التجارية المتاحة داخل هذه المناطق الآخذة في التطور بغية مساعدة رواد الأعمال والممولين والمستثمرين على الإبحار عبر أرجائها والاستفادة منها.

ويحظى منتدى (RAKFIF) الذي تستضيفه الإمارة تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة، بدعم قوي من الحكومة والكيانات البارزة في إمارة رأس الخيمة.

وفي معرض تعليقه على الاشتراك في المنتدى، صرح صاحب السمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة (RAK FTZ) ورئيس هيئة رأس الخيمة للاستثمار (RAKIA)، قائلاً: “تفخر المنطقة الحرة برأس الخيمة وكذلك هيئة رأس الخيمة للاستثمار بكونهما شريكين استراتيجيين لهذه الفعالية الفريدة التي تضع إمارة رأس الخيمة في دائرة الضوء. وقد التزمنا، بالتعاون مع الهيئات الحكومية الأخرى في الإمارة، بتدعيم مكانة الإمارة على الخريطة الاقتصادية العالمية بصفتها وجهة استثمارية من الطراز الأول. ولذلك يُعد منتدى (RAKFIF) منصة رائعة لمجتمع الأعمال الدولي تتيح له مزيدًا من المعرفة حول الفرص والمزايا التي تتوافر في الإمارة.”

أما السيد بيتر إنغلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني (RAKBANK)، فقد صرح قائلاً: “يسرنا أن نشارك في هذا المنتدى المرموق للتمويل والاستثمار الذي ينعقد في إمارتنا رأس الخيمة. ونقدم الدعم الكامل لأي مبادرة ترمي إلى تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة استثمارية مفضلة لدى الأفراد ومؤسسات الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة. توفر لنا هذه المشاركة منصة نظراء مباشرة للقاء نخبة بارزة من المستثمرين والممولين الدوليين والإقليميين وكذلك لاستكشاف ما يمكن لبنك رأس الخيمة أن يقدمه لتلبية احتياجاتهم البنكية الخاصة. ودائمًا ما نسعى بجدية لإدخال المزيد من الفكر الخلاق والملائم لكي نضفي تحسينات على تجارب العملاء لدينا ولندعمهم أثناء استشرافهم مرحلة جديدة من النمو.”

ولكونه منتدى دوليًا رفيع المستوى للتمويل والاستثمار، يجمع (RAKFIF) الخبراء الحكوميين مع المستثمرين الصناعيين والممولين الرواد على المستويين الإقليمي والدولي لتسليط الضوء على المشاريع الاستثمارية العديدة التي تم تدشينها في الإمارة، مع التركيز على عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسة التي تشمل الضيافة والسياحة، والعقارات، والتصنيع والإنتاج، والبنية التحتية للمطارات والموانئ والمرافق العامة.

تتضمن أجندة أعمال المنتدى عقد حلقات نقاشية، وجلسات فرعية متخصصة بحسب القطاع وجلسات عامة يحضرها كل المشاركين، وقد تأكدت بالفعل قائمة المتحدثين التي تضم كوكبة من ممثلي القطاعات الاقتصادية الرئيسة التي يركز عليها المنتدى، مثل دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، مطار رأس الخيمة الدولي، موانئ رأس الخيمة، شركة جزيرة المرجان، هيئة تنمية السياحة برأس الخيمة، المنطقة الحرة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة للاستثمار، بالإضافة إلى المشاركين من المؤسسات الرائدة ومنها؛ علي سبيل المثال لا الحصر: جولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي، وسامينا كابيتال للاستثمارات، وكوليرز إنترناشيونال، ويوتيكو، ونابارو إل إل بي، وهيلتون العالمية، وشركة إيه دي بي آي، وهاتشيسون بورتس.

وفي معرض تعليقه على مشاركة مؤسسته في هذه الفعالية، صرح السيد أندي تسوي، المدير التنفيذي لشركة هاتشيسون بورتس الشرق الأوسط وأفريقيا — المستثمر العالمي الرائد في الموانئ -قائلاً: “تتميز رأس الخيمة باقتصادها الدينامي الجاذب للاستثمار. وقد نجح حاكمها في تأسيس بيئة مواتية للأعمال، تكون مثمرة للاستثمار الدولي إلى جانب دعمها للصناعات المحلية. وإننا نرى في إمارة رأس الخيمة إمكانيات طيبة في مقابل تباطؤ النمو الاقتصادي في أماكن أخرى بالعالم.”

من المقرر أن يجتمع في المنتدى أكثر من 300 مسؤول في مستوى الإدارات العليا وكذلك رواد الصناعة الآخرين مع الكيانات البارزة في إمارة رأس الخيمة لاستعراض الإمارة بمجملها، مع تقديم المعلومات والمساعدات الاستثمارية المهنية.

وقدم صاحب السمو الشيخ أحمد رسالة ترحيبية بالأنشطة التجارية ذات الاهتمام بإمارة رأس الخيمة جاء فيها “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بهذه المجموعة المتنوعة من رجال الأعمال والممولين في إمارتنا الناهضة. وقد ساعدت بيئة الأعمال الداعمة والتنافسية الآلاف من الشركات لكي تصبح من أصحاب الأدوار الراسخة في مجالات أعمالهم. وجدير بالمستثمرين الباحثين عن فرص النمو التجارية أن يجدوا بُغيتهم في إمارة رأس الخيمة التي من دون شك تقدم ذلك وأكثر.”

وقالت إيرينا أوت، مدير منتدى رأس الخيمة للتمويل والاستثمار: “نحن مسرورون للغاية لمشاركة كل من هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار كرعاة وشركاء استراتيجيين، بالإضافة إلى الدعم بالرعاية من جانب كل من هاتشيسون بورتس، وبنك رأس الخيمة الوطني، وشركة يوتيكو، وبنك إتش إس بي سي، وشركة أركيردون للبناء لهذا المنتدى الذي نجمع فيه معًا قادة الأعمال الفاعلين والمستثمرين والممولين لمناقشة فرص الأعمال والمشاريع الاستثمارية الحيوية التي سوف تنخرط بها الإمارة. إن ما يقدمونه من دعم لهو شهادة حقيقية على تفهمهم لإمكانات الأعمال والنمو القائمة في هذه الإمارة الناهضة.”

وأضافت قائلة: “ما تزال فرصة الاشتراك قائمة للشركات المهتمة، حيث يوفر منتدى (RAKFIF) فرصة متميزة للمنظمات الراغبة في زيادة الوعي بعلاماتها التجارية أو التواصل مع المجموعات المستهدفة والمؤهلة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين. وقد صُممت باقات رعاية المنتدى لإتمام المزيج التسويقي الحالي لكل شركة على حدة، سواء كانت تبحث عن زيادة الظهور في سوقها المستهدفة أو عن فرصة تطوير علاقات مع عملاء محتملين وتقوية العلاقات القائمة بالفعل مع العملاء الحاليين. وسنعمل على ضمان تميز شركاتهم أثناء ترويجنا لاشتراكهم في هذه الفعالية.”

وإلى جانب العروض التقديمية، سيُقام عدد من الفعاليات الفرعية خلال يومي انعقاد المنتدى توفر للحاضرين المزيد من المحتوى المتصل بالصناعة. وقد نظم منتدى (RAKFIF) عددًا من الزيارات للمواقع حيث طالعت الوفود المشاركة أعمال التطوير المستمرة والجديدة التي تستطيع المشاركة فيها، للحصول على منظور أكثر اتساعًا لكل ما تقدمه رأس الخيمة. وعلاوة على ذلك، يقدم المنتدى فرصة لتأسيس علاقات مهنية من خلال التجمعات غير الرسمية، وأمسية افتتاحية في يوم 13 ديسمبر بكل ما توفره من فرص لتكوين شبكة علاقات. ويُقام كذلك معرض مخصص في الموقع حيث يقدم فيه ممثلو كيانات رأس الخيمة المشورة الاستثمارية أثناء استعراض الإمارة بأكملها.

يُعد منتدى رأس الخيمة للتمويل والاستثمار الفعالية الوحيدة في الصناعة التي تفتح أبوابها للممولين والمستثمرين والمهنيين في الصناعة ممن لديهم اهتمام بفرص التنمية الحالية والمستجدة في رأس الخيمة من دول الخليج المجاورة أو على المستوى الدولي. وسيفتح المنتدى الذي ينعقد على مدار يومين أبوابه في اليوم الأول من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 5:45 مساءً، وفي اليوم الثاني من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 4 مساءً، ويوفر دخولاً مجانيًا لكبار التنفيذيين الذين سيسجلون حضورهم على الإنترنت حتى 21 نوفمبر الجاري. تجدون المزيد من المعلومات حول الفعالية، بما في ذلك الاتجاهات والسفر والتسجيل على الموقع الإلكتروني http://www.rakfif.com.

للاتصال بمنتدى (RAKFIF)

Enquiries@rakfif.com
http://www.rakfif.com
مارينا جيفري
الهاتف 7562-243-971+

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20161114/439106 )

Tags: ,

Category: General

Comments are closed.